رئيس التحرير
محمود المملوك

بدء تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الفطر وصلاة العيد (فيديو)

انتشار قوات الأمن
انتشار قوات الأمن

بدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تنفيذ بنود الخطة الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك والتأكيد الالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ورفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى حيث وجه وزير الداخلية رجاله بمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة وتنفيذ قرار غلق المحال فى التاسعة مساء وغلق كافة المقاهى وتسيير دوريات أمنية للتأكد من تنفيذ قرارات الغلق.

كما كثفت وزارة الداخلية من الانتشار الأمنى بالشوارع والميادين ومتابعة غلق الشواطىء والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

وكذلك التشديد على عدم إقامة صلاة العيد في الساحات والأماكن العامة واقتصار إقامتها على المساجد الكبيرة بنفس ضوابط إقابة صلاة الجمعة.

وشدد وزير الداخلية فى اجتماعه ظهر الثلاثاء مع مديرى الأمن وقيادات الوزارة عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مقر غرفةعمليات الوزارة على أن تلك القرارات يجب أن تتم بمنتهى الجدية والالتزام دون تهاون، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين مع مراعاة البُعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة باعتبارها أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

 

 

عاجل