الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب سكندري يوزعون منشور توعوى على المواطنين لتجنب مخاطر كورونا عقب صلاة العيد

توزيع منشور توعوي
محافظات
توزيع منشور توعوي
الخميس 13/مايو/2021 - 07:26 ص

حرص مجموعة من الشباب على توزيع منشور توعوي على المواطنين والمصلين عقب انتهاء صلاة عيد الفطر في الإسكندرية، للتوعية بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
ووزع الشباب منشور بعنوان " مبادرة عين الشعب .. حقك مسؤوليتنا" وجاء فيها التعريف بأهمية ارتداء الكمامة، حيث ارتكز على 5 نقاط أساسية وهي الحرص على نظافة اليدين قبل ارتداء الكمامة وقبل خلعها وعقب خلعها أيضاً.


كما نص المنشور على ضرورة التأكد من أن الكمامة تغطي الأنف والفم والذقن، مع التوجيه بأنه عندما يتم خلع الكمامة فيجب حفظها فى كيس بلاستيك نظيف والحرص على غسلها يوميا اذا كانت قماش او التخلص منها فى صندوق قمامة النفايات اذا كانت نفايات طبية.


كما تضمن المنشور التوعية فى حالة " العزل المنزلي " حيث أشار إلى عدم ملامسة العين والأنف والفم بأيدي غير نظيفة والحرص على تنظيف اليدين باستمرار عن طريق غسلها بالماء والصابون او تطهيرها بمطهر كحولي.
كما تم التأكيد على عدم استقبال أي ضيوف طوال فترة العزل المنزلي للحد من انتشار الكمامة والحرص على النظافة المنزلية، مع ضرورة التغذية السليمة والاكثار من تناول الفواكه والخضروات.
كما أشار المنشور إلى ضرورة " رفع المناعة" وذلك بالحصول على الزنك وفيتامين "سي" وفيتامين " ب" والزنجبيل وحبة البركة بالعسل والكركم والكاري والبصل والجرجير وكثرة شرب الماء بالسوائل.
وكانت الملايين توجهوا إلى المساجد، اليوم الخميس، لأداء صلاة العيد وفق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما امتلأت الساحات بالمصلين من الرجال والنساء لأداء الصلاة.

٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٤٧٥٣
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٤٧٥٣
٢٠٢١٠٥١٣_٠٦٤٤٢٦
٢٠٢١٠٥١٣_٠٦٤٤٢٦
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٤٧٥١
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٤٧٥١
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٤٧٤٩
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٤٧٤٩
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٣٠٥٨
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٣٠٥٨
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٣٠٥٦
٢٠٢١٠٥١٣_٠٥٣٠٥٦
تابع مواقعنا