رئيس التحرير
محمود المملوك

"خيرًا تعمل".. أجنبي يحاول مساعدة متسول والأخير يسرقه

قوة أمنية
قوة أمنية

استغاث مواطن يحمل جنسية دولة أجنبية بدورية أمنية بمنطقة مصر القديمة من شخص قام بخطف حقيبة نقوده ولاذ بالهروب بعد أن أوهمه بأنه شحاذ بعدما طلب مساعدته.

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، استغاث بها أحد الأشخاص “يحمل جنسية إحدى الدول وقرر بأنه حال سيره بذات المنطقة قام أحد الأشخاص باستيقافه، وطلب منه مساعدته مستجديًا مبلغًا ماليًا، وعقب قيامه بإخراج حافظة نقوده فوجئ بقيام الأخير بخطفها وبداخلها مبلغ مالي ولاذ بالفرار”.

تتبعت الدورية الأمنية خط سير هروب المتهم أمكن تحديده وضبطه وتبين أنه عاطل، مقيم بمنطقة العمرانية بالجيزة "له معلومات جنائية"، وبحوزته كافة المسروقات المستولى عليها وكذا سلاح أبيض "كتر".

أقر المتهم بمزاولته نشاطًاً إجراميًا تخصص في النصب على المواطنين عقب قيامه بممارسة أعمال التسول واستجداء المارة وعقب ذلك يقوم بالاستيلاء على ما بحوزتهم بأسلوب "النشل، المغافلة، والخطف".

استهدف الأمن منزل المتهم وعثر بداخله على كمية كبيرة من المسروقات، مبالغ مالية من متحصلات نشاطه الإجرامي- مجموعة من الشهادات البنكية، وتحرر محضر وتم حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

عاجل