الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" ترفع حالة الطوارئ بالمديريات استعدادًا لعيد الفطر المبارك

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الخميس 13/مايو/2021 - 02:56 م

تتابع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على مدار الساعة، الإجراءات المتبعة من قبل لجان الإغاثة بالمحافظات وجمعية الهلال الأحمر المصري لحماية المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما وجهت برفع حالة الطوارئ بالمديريات استعدادًا للعيد، علاوة على تواجد لجان الإغاثة الرئيسية والفرعية التابعة للهلال الأحمر بصفة مستمرة في الشوارع على مدار ساعات اليوم لمواجهة الطوارئ.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي باستمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الفطر المبارك لتلقي الاتصالات الواردة على مدار الساعة، حيث تتنوع الخدمات التي يقدمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بين توفير العلاج لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة، وكذلك توفير المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، علاوة على توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

 وأضافت القباج أن خدمات الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان متاحة على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع بدون توقف، حيث تتنوع برامج العلاج المقدمة من الخط الساخن من علاج طبي وخدمات الدعم النفسي وكذلك برامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة.

من جهته، أعلن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تشكيل غرفة عمليات مركزية خلال فترة عيد الفطر المبارك للتواصل والاستجابة للبلاغات الواردة من خلال الخط الساخن 16439.

وقال حازم الملاح، المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الوحدات المتنقلة تجوب الشوارع خلال فترة عيد الفطر المبارك، علاوة على استمرار تلقي البلاغات التي تفيد بوجود أطفال وكبار بلا مأوى، مردفًا: "أطفال وكبار بلا مأوى، يعمل في عيد الفطر دون عطلات، كما أننا رفعنا حالة الطوارئ".

كما قامت مبادرة "بينا" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي مع فريق المتطوعين بالتواصل مع 40 دار أيتام مستهدف زيارتهم خلال أيام عيد الفطر المبارك؛ بهدف قضاء العيد مع الأبناء وتوزيع هدايا عيد الفطر المبارك عليهم.

تابع مواقعنا