السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعافي وخروج 53 حالة من مصابي كورونا بمستشفيات الغربية

مستشفيات الغربية
محافظات
مستشفيات الغربية
الخميس 13/مايو/2021 - 03:02 م

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، تعافي وخروج 53 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، بعد تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية عقب تلقيهم الرعاية الطبية والتأكد من تمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما أشاد وكيل الوزارة، بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية المدربة، واستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية، من أجل تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد وكيل صحة الغربية، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن التواجد في الأماكن المزدحمة.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية، ومنع جميع الإجازات للأطباء، استعدادًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات والتشديد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ، مؤكدًا توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر جميع المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، وتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات، وجاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث.

كما حث المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة. 

تابع مواقعنا