الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"باي بال" العالمية تسعى لتكون التطبيق الأكثر انتشارًا في العالم

باي بال
اقتصاد
باي بال
الخميس 13/مايو/2021 - 04:11 م

تتطلَّع شركة "باي بال هولدنجز" إلى تعميق وتعزيز خدماتها الرقمية، لتصبح التطبيق الأكثر انتشارًا على مستوى العالم، إذ تخطط الشركة خلال الأشهر المقبلة، لطرح مجموعة من الخدمات الجديدة، التي يمكن أن تشمل حسابات توفير عالية العائد، وخدمات صرف الشيكات، وقدرات الاستثمار في الأسهم.

ووفق تقرير لبلومبرج، تأمل "باي بال" في أن تصبح "التطبيق الفائق" التالي في العالم، على غرار "علي باي"، أو "وي تشات" الصينيين، أو "باي تي إم" الهندي أو"غراب" في سنغافورة.

إذا نجحت "باي بال" في طرح مجموعة من الخدمات الجديدة، فقد تشغل الشركة الحيز الأكبر من حياة المستهلكين في الولايات المتحدة مقارنة بـ "أمازون"، أو "جوجل"، أو "فيسبوك".

لكن في الولايات المتحدة، لا يوجد نقص في عمالقة البنوك وشركات التكنولوجيا التي حاولت وفشلت في تحقيق ما تطمح "باي بال" في القيام به.

وقال دان شولمان، الرئيس التنفيذي لشركة "باي بال": "من الصعب أن تصبح (باي بال) تطبيقاً متميزًا.. أعتقد أنَّ لدينا فرصة إذا نفَّذنا (ما نطمح إليه) بشكل جيد للغاية. ولكن من الواضح أنَّ الكثير من الشركات تطمح أيضاً إلى ما نسعى إليه".

وراودت الفكرة "شولمان"، خلال مأدبة عشاء قبل ثلاث سنوات في منزله في "بالو ألتو" بولاية كاليفورنيا، بالقرب من المقر الرئيسي لشركة "باي بال" في سان خوسيه، مع مارتن لاو، رئيس شركة "ويتشات" الشركة الأم لـ"تينسنت هولدنغز".

وأثناء تناول العشاء، بدأت ملامح الصورة تتشكَّل في ذهن "شولمان"، وتتلخَّص في أنَّه يمكن للمستهلكين استخدام تطبيق "باي بال" بما يتجاوز تسوية مدفوعات الشراء عبر الإنترنت.

يمكن أن تكون "باي بال" بمثابة المتجر الشامل لشراء جميع الأشياء المتعلقة بالتسوق والتمويل، على غرار النجاح الذي حققه تطبيق "وي تشات" في الصين، بحسب ما قاله "شولمان".

وأوضح شولمان: “هناك عدد كبير جدًا من التطبيقات على جميع هواتفنا - لا يمكنني الدخول على تطبيق لشراء الأدوية، والبقالة، وجميع بائعي التجزئة المتنوعين لدي”، مضيفًا: "لا يمكنني الدخول إلى بين 40 و50 تطبيقًا مختلفًا على هاتفي. لا أستطيع تذكُّر كلمات المرور، ولا أريد إدخال جميع معلوماتي في كل مرة".

وتابع: "هناك فقط ثمانية إلى 10 تطبيقات نستخدمها كل يوم أو كل أسبوع وستتحول هذه التطبيقات إلى ما نسميه التطبيقات الفائقة"، ووجَّه شولمان فريقه بالبدء في إجراء أبحاث المستهلكين.

وزير المالية: 1.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" في أبريل

تابع مواقعنا