الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"احكم عليّ".. ميشلين وشادي يدشنان حملة للتوعية بالأمراض النفسية بمشاركة مشاهير (صور)

حملة احكم علّي
كايرو لايت
حملة احكم علّي
الخميس 13/مايو/2021 - 04:15 م

على الرغم من التطور الهائل في العديد من المجالات، إلا أنه لا تزال هناك عدم توعية كبيرة بشأن الأمراض النفسية والمصابين بها، خاصة من الأهل والأقارب والأصدقاء الذين يشكلون عائقًا كبيرًا على ذويهم المرضى، لجهلم بالمعلومات الكافية عنه، معتقدين أن تلك التصرفات متعمدة منهم، مستبعدين فكرة إصابتهم بهذه الأمراض.

ولكن ميشلين أبو حلقة البالغة من العمر 24 سنة، قررت توعية الناس بتجربتها مع المرض النفسي، الأمر الذي دفع العديد من أصدقاءها إلى التخلي عنها.

وقالت ميشلين لـ"القاهرة 24": "أنا وصديقي شادي لوقا فكرنا في الحملة عشان نوعي الناس بالمرض النفسي، وأساعد المصابين به، لأن أهلي وأصحابي مكنوش فاهمين إني مريضة من الأساس".

ميشلين وشادي 

وأضافت: "أنا عندي اضطراب الشخصية الحدية، وكان الموضوع في الأول صعب، عشان مكانش حد فاهمني وأقرب الناس ليا بعدوا عني، مع إن الموضوع أكبر مني بكتير من كده لأني مكنتش فاهمة نفسي، ساعات بكون كويسة قوي وساعات متضايقة جدًا، وده بيحصل في دقائق"، مضيفة: "روحت للدكتورة وساعدتني أقف على رجلي وأكون كويسة، ومستمرة معها في العلاج".

أما عن الحملة فأشارت إلى أنها مجموعة من الصور مصحوبة بتوضيح كل مرض، بالإضافة إلى مشاركة العديد من المشاهير بها مثل فرح الزاهد المصابة بالوسواس القهري وتحمست بشدة للحملة وملك زاهر، مع عدد من النجوم الصاعدة.

وتابعت: "اخترنا شعار الحملة احكم علّي عشان الناس كده كده بتحكم، مدام هتحكم أعرف قصتي الأول".

وأكدت أن هناك فريق عمل يساعدها في نشر الحملة، متابعة: “أن هدف الحملة هي توعية أكبر عدد من السكان بالمرض النفسي”، مشددة: "عاوزة الناس تستفيد من الحملة والمريض يلحق يتعالج".

 

تابع مواقعنا