الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير التموين: مدينة الذهب الجديدة تحتاج لصناديق استثمارية لدعم الصناعة

الذهب
اقتصاد
الذهب
الجمعة 14/مايو/2021 - 04:27 م

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، وعضو شعبة الذهب في الغرف التجارية، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ناقش مع مصنعي الذهب في مصر إمكانية إنشاء صناديق استثمارية لدعم صناعة الذهب عند إنشاء المدينة الجديدة الجديدة لصناعة الذهب التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح فرج، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن صناديق الاستثمار تشبه في نظامها صندوق التمويل العقاري، وستعمل على توفير تمويلات لمصنعي الذهب في مصر لتطوير ودعم هذه الصناعة العريقة، إلا أن الصندوق يحتاج نقاشات موسعة أكثر وضامن مالي من القطاع المصرفي.

ولفت لترحيب طارق عامر، محافظ البنك المركزي، “لا يتأخر أبدا عن دعم وتمويل المشروعات الصناعية التي تدعم الاقتصاد القومي لمصر”.

وفي بداية العام الجاري، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتوفير الموارد المالية اللازمة لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في البلاد، وفق أحدث التقنيات في هذا المجال.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أن إنشاء المدينة تناوله السيسي خلال اجتماع عقده مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من كبار المسؤولين.

ولفت راضي إلى أن المدينة من شأنها أن "تعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة"، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين. 

وزير المالية يوجه الجمارك بسرعة الإفراج عن الأدوية الطبية ولقاحات كورونا فور وصولها

تابع مواقعنا