السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التركيز على كوب الماء قد يحميك من الوفاة

الماء
صحة وطب
الماء
الخميس 13/مايو/2021 - 06:05 م

يعد شرب الماء ضروريا للحفاظ على جسم سليم ومليء بالطاقة خاصة في المناسبات المصحوبة بالمأكولات البحرية، كما أنه ضروري للحفاظ على جسم سليم ومليء بالطاقة؛ فما هي فوائد الماء للجسم؟


جميعنا نعرف ما هو جيد بالنسبة  لنا، ولكننا في بعض الأحيان لا نعلم سبب ذلك، فمثلا نسمع منذ الطفولة عن أهمية شرب الكثير من الماء، لكن العديد منا لم يتمكن من تنفيذ هذه العادة، فما هي فوائد الماء تحديدًا؟!

فوائد الماء


1- تخفيف الوزن


يعتبر الماء أحد أفضل الوسائل لخفض الوزن وذلك للأسباب التالية:


الماء بديل للمشروبات الغنية بالسعرات (مثل: الصودا، العصائر، المشروبات الغازية)، إذ تحتوي هذه المشروبات على سعرات كثيرة، وبالتالي فشرب الماء يجنب الجسم الحصول على كميات كبيرة منها.

قد يؤدي شرب الماء إلى فقدان الشهية كما يمنح الشعور بامتلاء المعدة بشكل نسبي، كذلك قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبة وخلالها خلال إلى استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية، الكربوهيدرات والدهنيات، إذ يشعر المرء بالشبع وامتلاء المعدة بسهولة أكبر.


حاولوا، قدر الإمكان، إدراج الماء في النظام الغذائي الخاص بكم وهكذا تزيدون من فرص نجاحه.

2- الماء مفيد للصحة


من فوائد الماء أن شربه بانتظام قد يقلل من احتمال الإصابة بالنوبة القلبية، فقد وجدت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن الذين يشربون أكثر من 5 أكواب ماء يوميًا انخفضت فرص إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 41% خلال فترة الدراسة، مقارنة بالذين شربوا أقل من كوبين من يوميًا، وبالتالي حمايتهم من الوفاة.

3- التزود بالطاقة من الطبيعة


تؤدي الحالة التي يعاني فيها الجسم من الجفاف، ولو بشكل بسيط، إلى حدوث انخفاض حاد في الطاقة وإلى الشعور بالتعب.


لذلك، يجب الانتباه إلى أن شعوركم بالعطش قد يدل حقيقة على أنكم في حالة جفاف، قد تسبب الضعف والإرهاق و ضعف العضلات، الدوخة وأعراضًا أخرى؛ لذلك، احرصوا على ألا تصلوا إلى حالة من العطش في أي لحظة في اليوم.

4- فعال لآلام الرأس


تعد آلام الرأس عرضا آخر من أعراض الإصابة بالجفاف، إذ غالبا ما يكون سبب الصداع هو عدم شرب كمية كافية من الماء.

هنالك أسباب كثيرة لآلام الرأس، لكن الأكثر شيوعا من بينها هو عدم شرب الماء الكافي.

تابع مواقعنا