الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرب صن دوانز يتحدث عن غياب معلول ويكشف مفاتيح قوة الأهلي

رولاني موكوينا
رياضة
رولاني موكوينا
الخميس 13/مايو/2021 - 05:05 م

يرى رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، أن التونسي علي معلول ظهير الأهلي يمثل الخسارة الأكبر للفريق الأحمر.

وقال رولاني موكوينا، في تصريحات صحفية لـ"iDiski times"، "إن مباراة الأهلي ستكون مثيرة للاهتمام خاصة وأنه تضع على عاتقنا مسؤولية ليس فقط القدوم إلى مصر للسيطرة على الملعب، ولكن أن نكون ماهرين من الناحية التكتيكية في كيفية قيامنا بعملنا".

وتابع حديثه عن غياب علي معلول عن المشاركة في اللقاء: "أعتقد أنها أكبر خسارة لهم، من الصعب العثور على ظهير أيسر في جميع أنحاء القارة، ينفذ بمتوسط ​​حوالي 80 كرة اتصال وإشراك فيما يتعلق بالتمريرات التي تزيد عن 90 دقيقة".

وواصل حديثه عن التونسي: "وهذا ما يفعله معلول، إنه يمنحهم الكثير من الاحتمالات للدفاع ولكن أيضًا لإنشاء العديد من الهجمات في الثلث الأخير من الجانبين".

وتابع: "لديه متوسط تشكيل 14 عرضية داخل منطقة الجزاء على مدار 90 دقيقة لكل مباراة ، لذا فهم مسيطرون جدًا في لعبهم عن طريق الجناح، عدواني من الجانبين ومع لاعبهم الرئيسي محمد شريف إنه أفضل هداف لهم".

وواصل: "لذا فهو ليس مهمًا فقط فيما يتعلق بتطوير اللعب وإيجاد نفسه في احتمالات التهديف، يبحثون عنه ويلعبون من أجله، سواء بالكرة خلف الدفاع أو ما إذا كان يسقط في المقدمة لتطوير اللعب، فهم يحاولون غريزيًا العثور على الظهير أو الأجنحة".

واختتم حديثه قائلًا: "حسين الشحات، مهم جدًا بالنسبة لهم على اليمين، وطاهر محمد طاهر على اليسار، حتى أكرم توفيق يجد نفسه أحيانًا في تلك الاحتمالات لخلق تلك الكرات العرضية واللعب في المواقف لخلق فرص لتسجيل الأهداف".

ويستعد الأهلي لاستضافة صن داونز ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل.

تابع مواقعنا