رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على فوائد قشر الليمون

قشر الليمون
قشر الليمون

الأكلات والطبخات التي يمكن أن يتدخل في مكوناتها الرئيسية الليمون كثيرة جدا ومتعددة، هذا بالإضافة إلى أنه يعطي مذاق للطعام شهي ومذاق حامض ومنعش، لذلك فإن لليمون له الكثير من الفوائد الصحية بسبب وجود العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الجسم، ولكن من الغريب أن يكون هناك فوائد لقشر الليمون.

فوائد قشر الليمون

  • الوقاية من مرض السرطان: يقوم فيتامين c الموجود في الليمون من حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة "فوق بنفسجية" والتي تكون سبب في حدوث الكثير من أنواع السرطان مثل: سرطان الثدي، وسرطان الجلد، سرطان القولون.
  • تقوية مناعة الجسم: يعمل قشر الليمون على تعزيزه الوظائف الخاصة بالجهاز المناعي ووقاية الجسم من الأمراض الخاصة بفصل الشتاء، والتقليل من الالتهابات في الجسم والتئام الجروح بسرعة والحفاظ على صحة مفاصل الجسم.
  • المحافظة علي صحة القلب: فيتامين سي الموجود في القشرة الخارجية الليمون يساعد في الحفاظ على تنظيم وظائف الأوعية الدموية ووقايتها من الأمراض، وبالتالي وقاية الجسم من الإصابة بأمراض مزمنة مثل: أمراض القلب أو حدوث سكتات دماغية أو قلبية.
  • تقليل وزن الجسم: الليمون يحتوي على عدد كبير من الألياف الغذائية التي تعمل علي زيادة الشعور بالشبع، والحفاظ على مستوى السكر في الدم، وخسارة الوزن والدهون الزائدة في الجسم.
عاجل