الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

9 نصائح لإبقاء حالتك أثناء جائحة كورونا

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الخميس 13/مايو/2021 - 10:04 م

منذ بداية الوباء، عانى العديد من الأشخاص من القلق والطاقة السلبية، لذا يبحث الناس عن طريقة للتخلص من الضغوطات النفسية والتوتر خلال الجائحة، وفيما يلي 9 نصائح للبقاء إيجابيا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

  1. لا تلوم نفسك:

 هذا هو الوقت المناسب لتعرف وتقبل أن هذا ليس خطأك، فهناك الملايين من الآخرين في نفس المركب مثلك، لذا لا تلوم نفسك. 

  1. احصل على نوم كافٍ: 

يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم قبل أن تبدأ روتين اليوم، حتى تتحسن صحتك.

  1. لا تتوقف عن التعلم:

 عندما بدأ الوباء، تقدم العديد من القنوات عبر الإنترنت دورات تدريبية مجانية، لذا تعلم لغة جديدة عبر الإنترنت، وتعلم كيفية إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب.

  1. تعلم التأمل:

 أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التأمل تساعد على عيش حياة أطول وأكثر هدوءًا وصحة، وهناك العديد من الخيارات والأساليب المتاحة على الإنترنت، لذا ابحث عن ركن هادئ وسعيد في المنزل وتعلم هذه المهارة، كما أنه سيعزز مناعتك عن طريق تقوية مركب العصب الحائر.

  1. تدرب على الامتنان:

 احتفظ بدفتر يوميات للامتنان، أو مارس تأملًا سريعًا للامتنان في الصباح، كن ممتنا لنفسك من أي كل شيء.

  1. تحرك ومرن عضلاتك:

 يجب أن تكون ممارسة الرياضة جزءًا من روتينك اليومي، بصرف النظر عن فوائدها الجسدية، فإن التمارين الرياضية تطلق الإندورفين في جسمك، مما يؤدي إلى الشعور بالإيجابية، خطط ليومك مسبقًا والتزم بالجداول الزمنية، حتى لا تضطر إلى تخطي هذا النشاط.

  1. اختر هواية:

يمكن أن تكون البستنة والطبخ وحياكة الكروشيه وحتى القراءة هواية جيدة خلال الوباء،  لذا أعد قراءة هذا الكتاب الذي قرأته بفرح قبل 10 سنوات، واشعر بنوافير الفرح تتفجر في قلبك عندما تتفتح الأزهار في الحديقة.

  1. ابق على اتصال بالأصدقاء والعائلة رقميًا: 

لمجرد أننا جميعًا نمارس التباعد الاجتماعي، فهذا لا يعني أننا لا نستطيع البقاء على اتصال مع عائلتنا وأصدقائنا، بفضل جميع تقنيات الاتصال التي يمكن للكثير في العالم الصناعي الوصول إليها، كما يمكنك إقامة حفلات افتراضية، ويمكنك إجراء مكالمات فيديو، والدردشة عبر الإنترنت.

  1. اكتب يومياتك:

من الممكن  بعد مرور عدة سنوات، إلقاء نظرة على هذا الوقت، وربما تأليف كتاب حول كيفية تجاوزك للوباء.

تابع مواقعنا