الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الحمد لله هنشوف أولادنا".. الإفراج عن 919 من نزلاء السجون بعفو رئاسي وشرطي (فيديو)

لحظه خروج المساجين
حوادث
لحظه خروج المساجين من سجن المزرعة العمومي
الخميس 13/مايو/2021 - 07:32 م

عقد قطاع السجون لجانا لفحص ملفات مستحقي الإفراج بالعفو الرئاسي والشرطي، وانتهت الأعمال إلى الإفراج عن 919 من نزلاء السجون، بمناسبة حلول عيد الفطر.

 قال أحد السجناء أثناء الحفل الذي عقد في منطقة سجون طره للإفراج عنهم “أنا بشكر الرئيس السيسي، وبقوله دي أجمل هدية حضرتك قدمتها لنا علشان هنعيد وسط أولادنا ونفرحهم".

 

وأضافت سيدة من الحاصلين علي العفو، "أنا مكنتش مصدقة إني خلاص هخرج وهشوف الدنيا تاني، وأشوف أولادي أنا أتفاجئت بالخبر وفرحانة جدا".

وتابعت إحدى السجينات، “الحمد لله السجن علمني أمشي كويس والالتزام، وأن انا معملش أي حاجة غلط تاني، وحابة أشكر الرئيس السيسي ربنا يفرحه زي ما دخل الفرحة في قلوبنا".

جاء ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 143 لسنة 2021 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 1442 هـ.

كما يأتي ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، وكذا نهج الوزارة بالتوسع في إجراءات الإفراج عن النزلاء.

تابع مواقعنا