الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"منها العسل".. أطعمة لا تنتهي صلاحيتها

العسل
كايرو لايت
العسل
الجمعة 14/مايو/2021 - 08:30 ص

من أهم الأشياء التي لابد من مراعاتها عند شراء الأطعمة، هي معرفة تاريخ الصلاحية، حتى تكون صحتنا في أمان، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا تنتهي صلاحيتها مع مرور الوقت ويفضل تفريزها بشكل صحيح في ظروف مناسبة وجيدة وفي نفس الوقت الحفاظ علي جميع فوائدها بشكل صحيح ودون تغير في المذاق.

أطعمة لا تنتهي صلاحيتها
زيت الزيتون: من أكثر المنتجات المعروفة التي لا تفقد صلاحيتها أو تحتاج لوقت كبير جدا ولا تتلف، يمكن الاحتفاظ به لمدة 3  أعوام دون أن تتلف.


العسل: العسل هو المنتج الوحيد الذي لا يفسد أبدا مهما ذات المدة وذلك لان العسل غني بالأحماض وقليل الرطوبة، اذا يتحول العسل إلى حالة صلبة فهذا الشيء لا يعني أنه يفقد جودته.


القهوة: القهوة من المنتجات التي لا تفسد ولا تنتهي صلاحيتها لأعوام كثيرة في حالة إذا تم الاحتفاظ بها بشكل صحيح، ولكن أشعة الشمس والرطوبة تفسد القهوة الثلاجة تعمل علي افقاد القهوة رائحتها.


الخل: يعتبر الخل من المواد التي يتم الحفاظ عليها بشكل طبيعي بسبب الحمض الطبيعي الموجود به، ولهذا يمكن الاحتفاظ به لمدة أعوام كثيرة ولا يتعرض للفساد.


البهارات: حتى يتم الحفاظ على سلامة البهارات دون تلف فلابد الحفاظ عليها في زجاجات حفظ آمنة ومحكمة الغلق، لكن يمكن بمرور الوقت تفقد رائحتها، ويفضل استعمالها أول بأول.


الشوكولاتة الجافة: إذا تم الاحتفاظ بالشوكولاتة الداكنة في مكان جاف والابتعاد عن المتغيرات الحرارية فيمكن الحفاظ عليها لمدة طويلة دون فسادها.

تابع مواقعنا