الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا نستخدم اليد اليمنى..(دراسة)

اليد اليمني
أخبار لا تهمك
اليد اليمني
الجمعة 14/مايو/2021 - 09:00 ص

لا نعرف بالضبط سبب استخدام هذا العدد الكبير من الأشخاص لليد اليمنى، ولكن هناك مكان واحد قد نبحث فيه عن إجابات وهو المادة التي تجعل الشخص على ما هو عليه وهي الجينات، تساعد الجينات جسمك في التحكم في كل أنواع الأشياء من لون شعرك إلى بشرتك إلى عينيك.

 

قال الدكتور "جون هاينز" وهو أستاذ جامعي في جامعة واشنطن:"إنه على الرغم من عدم وجود جين واحد يساعد في تحديد ما إذا كنت ستصبح مستخدما لليد اليمني أم اليد اليسرى، فقد وجد العلماء حوالي 40 جينًا يبدو أنها مرتبطة باستخدام اليد في بعض الأحيان  يوجد جين واحد فقط يسبب سمة معينة، ولكن غالبًا ما تكون مجموعات الجينات هي التي تساهم في كل خاصية من خصائصك".

وقد تم القيام بدراسة وكانت نتائجها إنه عندما يكون كلا الوالدين مستخدمي اليد اليسرى، فمن المرجح أن يكون لديهما طفل مثلهم، فقد أظهرت بعض الدراسات أنه إذا كان كلا الوالدين مستخدم لليد اليمنى، فهناك فرصة بنسبة 10٪ لإنجاب طفل مستخدم لليد اليسري وفي الوقت نفسه، إذا كان كلا الوالدين مستخدمي اليد اليسرى فهناك احتمال بنسبة 25٪ أن يكون الطفل يستخدم اليد اليمنى.

لكن كل ما يتعين علينا فعله هو النظر إلى التوائم لندرك أن هناك المزيد. التوائم المتطابقة لديهم جميع النسخ نفسها من كل جين ، لكنهم لا يستخدمون نفس اليد دائمًا.
وقد كشفت الدراسات أيضا أن هناك ارتباط كبير بين مراكز اللغة المسيطرة في الدماغ باليد، وهذا أيضا من الأسباب التي يمكن الرجوع لها عند طرح هذا السؤال.

تابع مواقعنا