الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هدوء بشوارع وميادين الإسكندرية في ثاني أيام عيد الفطر

الإسكندرية اليوم
محافظات
الإسكندرية اليوم
الجمعة 14/مايو/2021 - 01:02 م

شهدت شوارع الإسكندرية صباح اليوم الجمعة، حالة من الهدوء بجميع الطرق والميادين الداخلية، وكذلك بطريق محور المحمودية الرئيسي في الساعات الأولى لصباح ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وخلت بعض الشوارع من المارة بشكل نسبي في مناطق شرق المحافظة، فيما شهد طريق الكورنيش إقبالًا نسبيًا، بعد أن شهد طوال يوم أمس حالة زحام كبيرة عقب أداء المواطنين لصلاة عيد الفطر، وحتى مساء اليوم.

شوارع الإسكندرية 

فيما كثفت الوحدات المرورية تواجدها على جميع الميادين الرئيسية، لتسيير حركة المرور وللتعامل مع أي حالات طوارئ.

وعلى طريق الكورنيش دفعت المحافظة بأفراد أمن أمام جميع بوابات الشواطئ العامة، لمنع تسلل المواطنين إليها ونزول البحر، وذلك طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء المصري.

كورنيش الإسكندرية

وكانت محافظة الإسكندرية، قد أعلنت أول أمس، استعداداتها لعيد الفطر، رفع درجة التأهب القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدة تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد، والاستمرار في الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساء، مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

شوارع الإسكندرية

وشدد المحافظ على تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك. 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات المشتركة للرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية، وتكثيف المرور علي أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها. والعمل على مدار 24 ساعة، للتأكد من توفير السلع التي يشتد الطلب عليها، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

تابع مواقعنا