الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع إصابات كورونا تقلص مكاسب أسعار النفط اليوم الجمعة

النفط
اقتصاد
النفط
الجمعة 14/مايو/2021 - 02:45 م

ارتفعت أسعار النفط بنسبة هامشية بقدر 1.06% خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة، وسجلت أسعار النفط ،67.75 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، مرتفعة بقدر 64 سنتا أو ما يعادل 1.06%.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64.30 دولار للبرميل، صاعدة بنحو 0.81% أو ما يساوي 66 سنتا.

ووفق رويترز، نزلت أسعار كلا الخامين ثلاثة بالمئة يوم الخميس وتتجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع.

ارتفعت الأسهم العالمية وانخفض الدولار يوم الجمعة بعد أن قال مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إنه لن يكون هناك تحرك وشيك نحو تشديد السياسة النقدية في أكبر اقتصاد في العالم.

وتتعرض أسعار النفط لضغوط هذا الأسبوع بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند، فضلا عن المخاوف من أن السلالة شديدة العدوى التي اكتشفت لأول مرة هناك تنتشر إلى دول أخرى.

سجلت الهند يوم الجمعة 343 ألفا و144 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات لديها إلى تجاوز عتبة 24 مليون، في حين ارتفع عدد الوفيات بكوفيد-19 أربعة آلاف.

وقال كومرتس بنك إنه من المرجح أن يكون إخفاق (برنت) المتكرر في تجاوز 70 دولارا قد أثار عمليات بيع من جانب المشاركين في سوق المضاربة، خاصة وأن عمل خط أنابيب كولونيال يتسارع مرة أخرى في الولايات المتحدة".

وفي الولايات المتحدة، طمأن الرئيس جو بايدن سائقي السيارات بأن إمدادات الوقود ستبدأ في العودة إلى طبيعتها بنهاية هذا الأسبوع، حتى مع نفاد البنزين من المزيد من محطات الوقود في جنوب شرق البلاد بعد أسبوع تقريبا من هجوم إلكتروني على خط أنابيب الوقود الرئيسي في البلاد.

"البترول" تطلق أول محطة غاز متنقلة لتموين السيارات في المناطق العامة

تابع مواقعنا