السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين العدوان الإسرائيلي على فلسطين

فلسطين-صورة أرشيفية
سياسة
فلسطين-صورة أرشيفية
الجمعة 14/مايو/2021 - 03:26 م

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الجريمة النكراء التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني، في عدوانها الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني باستخدام الرصاص الحي، والمطاطي، والقنابل الصوتية، والمسيلة للدموع، وكل أشكال البطش والقمع الوحشي على المتظاهرين العزل في مدينة القدس وأحيائها وبوابات المسجد الأقصى لاسيما باب العمود وحي الشيخ جراح وكذلك في مختلف مدن الضفة، وداخل الكيان الإسرائيلي، فضلًا عن غارات الطائرات والبوارج الحربية والقصف العشوائي على الأحياء السكنية في قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء والعائلات الآمنة في منازلها. 

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن الممارسات الإسرائيلية تؤكد الطبيعة الفاشية للدولة العنصرية المدعومة من الإدارة الأمريكية، في محاولة لإحباط الشعب الفلسطيني وكسر إرادته وإصراره على مواصلة مسيرة الكفاح ومواجهة الاحتلال والتصدي لمشاريع التهجير الاستيطان وبناء المستعمرات، وتحقيق أهدافه الوطنية المشروعة بالتحرير والعودة وإقامة دولته الاستقلال وعاصمتها القدس.

وحيا الاتحاد باعتزاز تلاحم الانتفاضة الشعبية والمقاومة الفلسطينية التي أعادت القضية الفلسطينية إلى موقع الصدارة الدولية وأسقطت بثباتها وصمودها مخططات تهويد القدس وانتهاك مقدساتها الإسلامية والمسيحية ومشاريع ضم الضفة، وإنجاز صفقة العصر وتصفية القضية الفلسطينية.

وأشاد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالشعوب العربية والإقليمية والدولية الأبية والحرة ومنظماتها العمالية بمناصرة الشعب الفلسطيني في أهبته البطولية دفاعًا عن القدس ويرى في هذا الدعم المعنوي سندًا للقضية الفلسطينية، وتصويبًا للبوصلة العربية التي اتجه بعض أنظمتها الخانعة الزاحفة نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب لدولة فلسطين.

كما أدان الاتحاد الصمت المشين للأنظمة العربية المتخاذلة والتواطؤ الدولي المريب الذي تسبب بسبي فلسطين وبنكبة العام 1984، ولا يزال مستمرًّا يحيك في الغرف السوداء المؤامرات لتصفية قضية فلسطين.

وأكد أنه وبعد مضي 73 عامًا على الاحتلال الصهيوني، فإن الحقوق المشروعة الفلسطينية لن تغيب عن وجدان الشعب الفلسطيني وتصميمه على مقاومة الاحتلال واستعادة أرضه السليبة وإقامة دولته الحرة والمستقلة على كامل تراب فلسطين.

وتوجه الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالتهنئة بعيد الفطر المبارك إلى شعبنا في فلسطين والشعوب العربية والمسلمة، داعيًا إلى الوحدة والتضامن نصرةً للقضية الفلسطينية ودعمًا للشعب الفلسطيني في صراعه الوجودي ضد الاحتلال الصهيوني.

تابع مواقعنا