الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير اللقاحات البريطاني: تخفيف قيود فيروس كورونا في إنجلترا بدءًا من الاثنين المقبل

وزير اللقاحات البريطاني
صحة وطب
وزير اللقاحات البريطاني
الجمعة 14/مايو/2021 - 05:15 م

قال نديم الزهاوي، وزير اللقاحات البريطاني، إنه سيتم تخفيف قيود الإغلاق لفيروس كورونا المستجد، على الرغم من تفشي السلالة الهندية المتحورة من في البلاد.

وأضاف وزير اللقاحات البريطاني لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أنه في الوقت الحالي ليس لدينا أي دليل على أن اللقاحات فعالة في مواجهة السلالة الهندية.

وتظهر أحدث الأرقام أن هناك 1313 حالة من السلالة الهندية في المملكة المتحدة، وهو ما يعد ارتفاعًا من 520  التي تم تسجيلها في الأسبوع السابق.

وزير اللقاحات البريطاني

واعتبارًا من 17 مايو الجاري، ستتم إعادة فتح الحانات والمطاعم في الداخل وسيسمح للأشخاص بالاختلاط داخل منازلهم بصفتهم عائلتين أو بموجب حكم ستة أفراد.

وفي 21 يونيو القادم، سيتم تنفيذ الخطوة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تريد بها الحكومة إنهاء جميع القيود المفروضة على الاتصال الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أعلنت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ في بريطانيا، أن البلاد تشهد انخفاضًا كبيرًا في حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وذلك منذ أغسطس الماضي.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، تشير دراسة جديدة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا عند أدنى مستوى لها منذ أغسطس الماضي، لكنها تأتي وسط مخاوف من أن الانتشار السريع للسلالة الهندية في البلاد، مما يؤدي إلى تعطيل عملية الخروج من الإغلاق في يونيو المقبل.

تابع مواقعنا