الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شرطة السياحة تتصدى لمواطنين اخترقوا شاطئ المكس للسباحة في الإسكندرية (صور)

شاطئ المكس بالإسكندرية
محافظات
شاطئ المكس بالإسكندرية
الجمعة 14/مايو/2021 - 05:54 م

اخترق مجموعة من المواطنين شاطئ المكس، بحي الدخيلة، غرب محافظة الإسكندرية، بالتزامن مع ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وشرعوا في نزول البحر للاستمتاع بمياه البحر.
 

وحاول مجموعة من المواطنين نزول البحر لقضاء أوقات ممتعة داخل البحر على الرغم من قرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف: “إنه تم رصد مجموعة من المواطنين شرعوا في نزول البحر بشاطئ المكس، بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء”.
 

وأضاف، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه على الفور تم الدفع بمجموعة مع عمل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف للتعامل واخلاء الشواطئ من المواطنين.
 

وفرضت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بمحافظة الإسكندرية، سيطرتها على شواطئ المحافظة، بدءاً من أبو قير شرقًا وحتى سيدى كرير غربًا.
 

وواصلت الإدارة المركزية حملاتها على الشواطئ بالتزامن مع ثاني أيام عيد الفطر للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، بغلق الشواطئ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وقال اللواء جمال رشاد: إن شواطئ الإسكندرية خلت من المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بعد نجاح اليوم الأول في السيطرة على الشواطئ، مشيداً بالتزام المواطنين".
 

وأضاف، أنه يتم تسيير حملات على مدار اليوم، وذلك بجميع الشواطئ والبالغ عددها نحو 66 شاطئًا، حيث تتوالى الحملات بطول الكورنيش، شرقًا وغربًا على مدار أيام عيد الفطر المبارك.
 

وأشار إلى أن فرق الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وإدارات شواطئ الأحياء وعناصر من الأمن انتشرت منذ الصباح الباكر بطول شواطئ الإسكندرية تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء ومحافظ الإسكندرية بمنع ارتياد الشواطئ منعًا لحدوث تجمعات تؤدي لتفشي فيروس كورونا.

 

وأضاف، رئيس الإدارة المركزية، ان الحملات مستمرة على المقاهي والكافيتريات للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، مشددًا على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي مخالف التعليمات والقرارات الصادرة بهذا الصدد.
 

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اكد على رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، مؤكدا علي تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.
 

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أي احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد والاستمرار في الحملات اليومية علي المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودور السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءاً، مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

 

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مشددا على اتخاذ عقوبات رادعة حال عدم  تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.
 

وشدد المحافظ علي تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

IMG-20210514-WA0093
IMG-20210514-WA0093
IMG-20210514-WA0084
IMG-20210514-WA0084
تابع مواقعنا