الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الجالية المصرية في ليبيا: اعتماد نماذج عقود العمل الخاصة بدخول العمالة إلى طرابلس

رئيس الجالية المصرية
تقارير وتحقيقات
رئيس الجالية المصرية في ليبيا
الجمعة 14/مايو/2021 - 06:16 م

قال أحمد كمال، رئيس الجالية المصرية في ليبيا، إن وزارتي العمل الليبية والمصرية، تعتمد نماذج عقود العمل الخاصة بدخول العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأوضح كمال، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هذه العقود تكون موثقة من الجانبين بتكلفة إجمالية 5000 جنيه مصري، دون قيود وشروط، مؤكدًا أنه سيكون الإعلان عن التقديم للسفر إلى ليبيا والأوراق المطلوبة في مكاتب القوى العاملة في جميع محافظات مصر بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

رئيس الجالية المصرية في ليبيا



وفي وقت سابق، قال أحمد كمال، رئيس الجالية المصرية في ليبيا، إن هناك مباحثات تحدث بين وزارة العمل الليبية ووزارة القوى العاملة والهجرة المصرية، بشأن الإسراع في عودة العمال المصريين إلى ليبيا، فضلًا عن الزيارة التي قام بها وفد من وزارة القوى العاملة الليبية مؤخرًا إلى مصر، لمقابلة القوى العاملة المصرية، والتي كانت بشأن استخدام العمالة المصرية في ليبيا.

وأضاف كمال، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك العديد من المفاوضات التي تحدث لفتح الحدود بين البلدين بشكل رسمي من خلال منفذ السلوم، مؤكدًا أن الدولتين لا تستغنيان عن بعضهما البعض، ولذلك يجب على المصريين الصبر والانتظار والحد من الهجرة غير الشرعية.

 

رئيس الجالية المصرية في ليبيا

وحذر رئيس الجالية، المصريين من وجودهم غير الشرعي في ليبيا، والذي يمثل عليهم خطرًا كبيرًا بكافة الأشكال، وسيتم القبض عليهم في كل الأحوال، لافتًا إلى أن هناك تزايدً في أعداد المصريين المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا.

تابع مواقعنا