السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وقف أعمال بناء مخالف شرق الإسكندرية (صور)

وقف بناء مخالف شرق
محافظات
وقف بناء مخالف شرق الإسكندرية
الجمعة 14/مايو/2021 - 07:30 م

أوقفت وحدة التدخل السريع بحي ثان المنتزه، أعمال بناء بدون ترخيص، وذلك في محاولة لاستغلال فترة العيد، في شن مخالفات ومحاولة التعدي علي قرار حظر البناء بالمحافظة.


وقال اللواء حسن الجمال؛ رئيس حي المنتزه ثان بالإسكندرية: “إن الحي استقبل بلاغًا بوجود أعمال ترميم بدون ترخيص، بمجموعة الزهراء بشاطئ المعمورة، فتوجهت وحدة التدخل السريع ومنها استكمال البناء”، مشيرًا إلى أن هذا البناء كان محاولة لاستغلال فترة العيد والعطلة في اختراق قرار منع البناء.

وقف بناء مخالف شرق الإسكندرية

 

وأضاف أنه تم التحفظ على كمية من الأخشاب وفك الشدة الخشبية، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الأعمال المخالفة بالكامل.

وكان اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، قد شدد منذ أيام على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة  بكل حزم و قوة، وذلك لما تمثله من خطورة على أرواح المواطنين، ولما تشكله من ضغط كبير على شبكات البنية التحتية، وتتسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.


وأكد الشريف على رؤساء الأحياء بالاستمرار في تنفيذ قرارات إزالة المباني المخالفة وخاصة أيام الأعياد العطلات والإجازات الرسمية، لمنع أي شخص يستغل العطلات للبناء بدون ترخيص.

وقف بناء مخالف شرق الإسكندرية

 

وأشار "الشريف"، إلى أن تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية الجديدة ستعمل على ضبط العمران والقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

ولفت محافظ الإسكندرية، إلى أن حي العامرية ثان هو أكثر الأحياء تنفيذًا لقرارات الإزالة الصادرة به، حيث بلغت عدد قرارات الإزالة التي نفذها الحي في الفترة من يناير 2021 حتى 7 مايو 2021 عدد 94 قرار إزالة، وتبعه حي شرق من حيث عدد قرارات الإزالة التي نفذها خلال الفترة ذاتها حيث بلغت عدد قرارات الإزالة المنفذ به 85 قرار إزالة، ثم حي العامرية أول والذي بلغت عدد قرارات الإزالة به 31 قرار إزالة.

تابع مواقعنا