الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر في أسبوع.. وفاة أمين دير القديسين بكورونا.. وافتتاح مركز جديد للقاحات داخل العزل

افتتاح مركز جديد
محافظات
افتتاح مركز جديد للقاحات
الجمعة 14/مايو/2021 - 11:29 م

أحداث هامة شهدتها محافظة الأقصر على مدار الأسبوع الماضي، كان من بينها وفاة أمين دير القديسين متأثرًا بفيروس كورونا، وشن حملات على المقابر خلال أيام العيد لمنع التجمعات منعا لانتشار العدوى، وافتتاح مركز جديد للقاحات بمستشفى العديسات.

“القاهرة 24”، يستعرض أهم الأحداث والتطورات، التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوع الماضي.


في مطلع ذلك الأسبوع ودعت الأقصر القمص صرابامون الشايب، أمين دير القديسين الطود بالأقصر، والذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.
 

وكان  أمين دير القديسين الطود بالأقصر، أعلن نهاية أبريل الماضي، إصابته بفيروس كورونا بعد ظهور عدة أعراض عليه.

وأوضح أمين الدير أن الأعراض بدأت في الظهور بارتفاع شديد في درجة الحرارة، وآلام بالعظام، إلى جانب عدم انتظام في معدل الأكسجين، ليعلن الدير وفاته.

وشهدت مدن الأقصر قبيل حلول عيد الفطر، حملات مكثفة لتفعيل قرارات الوزراء بإغلاق المحال والمولات التجارية في التاسعة مساء، وكذلك حملات بأماكن المقابر لمنع التجمعات.

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بالاشتراك مع مركز شرطة إسنا، صباح يوم العيد، بقيادة إبراهيم عبده نصير رئيس مركز ومدينة إسنا،  حملة مكبرة للمرور علي المقابر وكورنيش النيل والحدائق والمنتزهات العامة، لمنع تجمعات المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكثفت قوات الأمن بقيادة اللواء عبد المجيد رضوان مساعد مدير أمن الأقصر لفرقة الجنوب، والعميد محمد أبو عايد مأمور مركز شرطة إسنا، من تواجدها على كورنيش النيل والحدائق والمنتزهات العامة في مدينة إسنا، وأغلقت المداخل بالحواجز والمتاريس لمنع دخول المواطنين إليها.
 

ومنعت قوات الأمن أعداداً كبيرة من الأهالي من التوافد على المقابر والمدافن، لمنع زيارات وتجمعات المواطنين إليها وغلق مداخلها أيضاً، وذلك تجنباً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

واختتم الأسبوع بافتتاح مركز جديد للقاحات بمستشفى العديسات، ليعد المركز الثالث الذي يتم افتتاحه عقب مركزي اللقاحات بمستشفى الحميات ومستشفى الأقصر العام.

كما أعلن مستشفى العديسات للعزل بالأقصر، زيادة أعداد حالات التعافي من مصابي فيروس كورونا، وبدء انخفاض أعداد الإصابات.


وقال الدكتور محمد العجمي، مدير العزل للقاهرة 24، إن الوضع الوبائي شهد انخفاض نسبة الإصابات، بالتزامن مع زيادة حالات التعافي والشفاء من فيروس كورونا.

كما أوضح الدكتور أحمد خليل مشرف العزل أن ذروة الإصابات بالموجة الثالثة لفيروس كورونا شهدت انكسارًا، مؤكدًا أنها خطوة مبشرة لانتهاء الإصابة بالفيروس.

تابع مواقعنا