الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. الوداد المغربي يحتج على حكم مباراة مولودية الجزائر ويطالب كاف بفتح تحقيق رسمي

باملاك تيسيما
رياضة
باملاك تيسيما
السبت 15/مايو/2021 - 02:31 ص

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، عزمه على إرسال احتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على خلفية الأخطاء التحكيمية الفجة التي شهدتها مباراته أمام نظيره مولودية الجزائر.

وأصدر الوداد المغربي بيانا رسمياً عبر موقعه الرسمي أكد من خلالها تقديم شكوى بسبب الأداء التحكيمي للأثيوبي باملاك تيسيما الذي أدار مباراته مع المولودية.

وجاء بيان النادي المغربي كالتالي: "تعلن إدارة نادي الوداد الرياضي، أنها ستراسل أجهزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 مايو أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا"

وواصل: "ويشدد النادي على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل"

واستكمل: "كما شهدت المباراة تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء".

وأردف: "ويعيد الأداء التحكيمي لمباراة اليوم إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي "رادس" عام 2019".

وتابع: "مما أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج".

واستمر: "وتطالب إدارة نادي الوداد الرياضي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية"

واختتم النادي بلاغه بالتشديد على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون.

وقد انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تابع مواقعنا