الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الحكومة السودانية يتوقع موعد إعفاء بلاده من 60 مليار دولار كديون

عبد الله حمدوك
سياسة
عبد الله حمدوك
السبت 15/مايو/2021 - 08:32 ص

أبدى عبد الله حمدوك رئيس الحكومة السودانية المؤقتة، توقعاته بأن يتم مع نهاية العام الجاري إعفاء بلاده من ديونها الخارجية البالغة 60 مليار دولار

وفي مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية قال الخبير الاقتصادي والأمين العام السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، حمدوك، أن (اختيار باريس لعقد مؤتمر لجذب الاستثمارات الأجنبية للسودان ، لم يكن مصادفة فهي تستضيف نادي باريس، وهو أكبر دائنينا وكل أعضاء نادي باريس سيكونون حاضرين في المؤتمر) .

وقال حمدوك،: (قبل أن نصل إلى باريس، توافقنا على معالجة ديون البنك الدولي وديون بنك التنمية الأفريقي (...) في باريس سنتوافق على معالجة ديون صندوق النقد الدولي وتوصلنا في محادثاتنا مع صندوق النقد الدولي إلى نقطة اتخاذ القرار وأتوقع أن نغلق ملف الديون بنهاية هذا العام) .

وأكد حمدوك انه قد تم تسديد متأخرات الديون السودانية لبنك التنمية الأفريقي بواسطة قرض ميسر من السويد وبريطانيا وأيرلندا قيمته 425 مليون دولار، في حين تم تسديد المتأخرات المستحقة للبنك الدولي بفضل قرض أميركي قيمته 1.1 مليار دولار. وتعتبر دول «نادي باريس» أكبر دائني السودان إذ تمثل ديونها حوالي 38% من إجمالي دينه الخارجي .

 

تابع مواقعنا