الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة "سبايس إكس" تخطط لأول اختبار للمركبة الفضائية المدارية

إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
السبت 15/مايو/2021 - 10:45 ص

تعتزم شركة SpaceX المملوكة لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، إجراء أول رحلة تجريبية لها للمركبة الفضائية المدارية في رحلة تنطلق من تكساس وتهبط قبالة سواحل هاواي، وذلك وفقًا لوثيقة قدمتها الشركة إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية.

ويمثل اختبار الطيران المداري المرة الأولى التي تضع فيها شركة SpaceX كلا عنصري نظام Starship معًا، وهي خطوة التطوير الرئيسية التالية في محاولتها لبناء صاروخ يمكن أن يهبط يومًا ما على المريخ.

وكما هو موضح في الوثيقة المرسلة من الشركة إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، يتم إطلاق الصاروخ في البداية بالاعتماد على المعزز Super Heavy، الذي يشكل النصف السفلي من الصاروخ ويبلغ ارتفاعه نحو 230 قدمًا.

ويُطلق صاروخ Starship فوق معزز Super Heavy من تكساس، ومن ثم ينفصل المعزز بعد نحو خمس دقائق ليعود جزئيًا ويهبط في خليج المكسيك.

وتستمر المركبة الفضائية المدارية Starship (النصف العلوي من نظام الصواريخ بأكمله) في الطيران في المدار لتكمل تقريبًا رحلة كاملة حول الأرض قبل أن تدخل الغلاف الجوي فوق هاواي بعد 90 دقيقة تقريبًا من إطلاقها من تكساس.

ولم يذكر المستند تاريخًا محددًا لرحلة المركبة الفضائية المدارية، وكان ايلون ماسك قد سابقًا: إن ذلك قد يحدث بحلول نهاية عام 2021.

تابع مواقعنا