الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة العالمية: لجنة أخلاقيات القطاع توصي بالاستخدام المسؤول لشهادات السفر الصحية (خاص)

رئيس منظمة السياحة
تقارير وتحقيقات
رئيس منظمة السياحة العالمية في مصر
السبت 15/مايو/2021 - 10:49 ص

قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة "The World Committee on Tourism Ethics" اجتمعت لتقييم الآثار.

وأضاف البطوطي في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن اجتماع اللجنة توصي بالاستخدام المسؤول لشهادات السفر الصحية للسفر الدولي على أخلاقيات السياحة، مشيرًا إلى أن اللجنة بصفتها هيئة مستقلة وغير متحيزة للجمعية العامة لمنظمة "السياحة العالمية UNWTO"، وذكرت أن مثل هذه الشهادات يمكن أن تكون متوافقة مع أخلاقيات السياحة إذا كان استخدامها متناسبًا ومقاسًا ومسؤولا.

شهادات السفر الصحية

وأشار البطوطي إلى أنه في نهاية المناقشات اعتمد أعضاء اللجنة من قيادة قطاع السياحة والأوساط الأكاديمية والمنظمات الدولية التوصية بشأن شهادات COVID-19 للسفر الدولي، والتي هي نتاج سلسلة من المشاورات مع الخبراء وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم. 

وأضوح البطوطي، أن اللجنة استشهدت بمبادئ المدونة العالمية لأخلاقيات السياحة والاتفاقية الإطارية ذات الصلة بأخلاقيات السياحة، وأوصت اللجنة أيضا بأن اللقاحات لا ينبغي أن تشكل جزءًا من حزم إجازات التطعيم ويجب أن تظل منفعة عامة عالمية.

ومن جهته قال باسكال لامي رئيس لجنة أخلاقيات السياحة: "نأمل أن توفر هذه التوصية إطارًا أخلاقيا عالميا يساعد في انتعاش السياحة الذي تشتد الحاجة إليها".

تابع مواقعنا