الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل تفاقم موجة كورونا الثالثة.. تجهيز 37 مستشفى عزل بمستلزماتها في الشرقية

فيروس كورونا - تعبيرية
محافظات
فيروس كورونا - تعبيرية
السبت 15/مايو/2021 - 10:49 ص

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن تحديد 37 مستشفى لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بنطاق المحافظة، وذلك بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية وكافة القطاعات الطبية بالمحافظة.

 

وقال "مسعود" في بيانٍ له، قبل قليل، إن الستشفيات الـ 37 التي جرى تحديدها تضُم 1177 سرير، بالإضافة إلى 304 أسرة عناية مركزة للحالات الصعبة، و151 جهاز تنفس اصطناعي؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابي الفيروس والتغلب عليه.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أنه تم تخصيص أقسام عزل بـ 25 مستشفى تابعين لمديرية الشئون الصحية، ضمت 715 سرير عادي و196 سرير بقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى 83 جهاز تنفس اصطناعي.

 

كما جرى تخصيص 9 أقسام عزل بمستشفيات جامعة الزقازيق، ضمت 210 سرير عادي و60 سرير بقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى 30 جهاز تنفس اصطناعي.

 

وتم تخصيص قسمين للعزل بمستشفيي التأمين الصحي بمدينتي الزقازيق والعاشر من رمضان، ضمت 51 سرير عادي و13 سرير بقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى 4 أجهزة تنفس اصطناعي.

 

وفي مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق، تم توفير 201 سرير عادي و35 سرير بقسم العناية المركزة، بالإضافة إلى 34 جهاز تنفس اصطناعي؛ وذلك لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم.

 

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي ومستشفى الأحرار التعليمي ومرفق الإسعاف؛ لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا المُستجد، وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

 

وطالب محافظ الشرقية، بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المُخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد؛ تحسبًا لزيادة أعداد المصابين، مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، وكذا المتابعة المستمرة لموقف الأكسجين الطبي والمخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي بكل مستشفى، منوهًا بضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية التي تم اتخاذها خلال التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الفيروس.

ملاهي العيد تزدحم بالأطفال رغم إجراءات مواجهة كورونا بالشرقية.. وتحرك من المسؤولين (صور)

تابع مواقعنا