الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم مصر والسعودية.. روسيا تستأنف الرحلات الجوية لـ5 دول عربية بعد تحسن الوضع الوبائي

الطيران الروسي
سياسة
الطيران الروسي
السبت 15/مايو/2021 - 12:34 م

أعلنت السلطات الروسية، اليوم السبت، عزمها استئناف الرحلات الجوية من 5 دول عربية، بعد تحسن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد.

وقال مركز التصدي لانتقال فيروس كورونا، إن البلاد تستأنف الرحلات الجوية من 5 دول عربية، بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد.

وأضاف المركز أنه اعتبارًا من 25 من الشهر الجاري سيتم عودة الرحلات الجوية من (أيسلندا موسكو - ريكيافيك مرتين في الاسبوع).

 مالطا (موسكو - فاليتا مرتين في الأسبوع).

 المكسيك (موسكو - كانكون ثلاث مرات في الأسبوع).

 البرتغال (موسكو - لشبونة ثلاث مرات في الأسبوع).

 المملكة العربية السعودية (موسكو - جدة ثلاث مرات في الأسبوع، غروزني - جدة مرة في الأسبوع، محج قلعة - جدة مرة في الأسبوع).

 

وأكد المركز أنه حتى الآن استأنفت روسيا الرحلات الجوية مع أرمينيا وأذربيجان وبيلاروس وكازاخستان وفيتنام وفنزويلا واليونان وألمانيا وسنغافورة وصربيا وإثيوبيا وقطر وقيرغيزستان وكوريا الجنوبية ومصر والإمارات وتنزانيا وسويسرا وسريلانكا وأوزبكستان وفنلندا واليابان وجزر المالديف وكوبا وسيشيل.

وتشهد روسيا انخفاضًا ملحوظًا في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا، منذ بداية العام الجاري، وذلك بالتزامن مع إطلاق حملة التطعيم الكبرى باللقاح الروسي "سبوتينك V".

 ويُعد اللقاح الروسي أول لقاح تم تطويره في العالم ضد الفيروس التاجي، وأثبت فاعليته بنسبة 91.6%، كما يعتقد العلماء بأن فعاليته تستمر لمدة عامين.

 

 

تابع مواقعنا