الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة الغربية: متابعة سير العمل بمراكز لقاح كورونا خلال عيد الفطر

الدكتور عبد الناصر
محافظات
الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة - أرشيفية
السبت 15/مايو/2021 - 12:49 م

شدد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم السبت، على متابعة مراكز تطعيم اللقاح للمواطنين من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، للتأكد من سير العمل بالأماكن المخصصة للقاح والمستمرة على مدار عيد الفطر.

وتفقد الدكتور محمد وجدي، مدير الرقابة الداخلية، والدكتور أحمد الدالي، نائب مدير إدارة الرعاية الأساسية، مراكز تطعيم لقاح كورونا، بمركز طبي سعيد وسيجر بطنطا؛ ووحدة صحة الهياتم، وإدارة المحلة أول، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وشهدت “الحملة" التطعيم بجرعات فيروس كورونا لعدد من المواطنين من كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة، ومرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

وفى وقت سابق، وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، باستمرار الحملات الرقابية على المستشفيات لمتابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية ومكافحة العدوى تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

من جانبه قام الدكتور محمد وجدي، مدير إدارة الرقابة الداخلية، والدكتور أسامة فتحي مدير إدارة الطوارئ، بالمرور على مستشفى المنشاوي العام ومستشفى صدر طنطا، للتأكد من تسجيل كافة بيانات المرضى بقسم الاستقبال، والتأكد من تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه والمرور على قسم الفرز والتأكد من تطبيق بروتوكول العزل وحالات الدخول والأقسام الداخلية.

وخلال المرور تم فحص تذاكر المرضى بالقسم الداخلي، والتأكد من تطبيق البروتوكول العلاجي لحالات كورونا والاستهلاك الرشيد للأكسجين والتأكد من توافر كافة المستلزمات ومراجعة كافة تواريخ الصلاحية وتم مراجعة رصيد الأكسجين الطبي بالمستشفيات من أسطوانات وتانك الأكسجين.

كما قام بمراجعة كافة سياسات الجودة بالمستشفى وتم التشديد على اتباع كافة تعليمات مكافحة العدوى والتدريب الدائم عليها، وتم تسجيل الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور والعمل على سرعة تلافيها.

تابع مواقعنا