السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المالية والصناعية" مهددة بسحب أرض مشروع مجمع السخنة بسبب ضعف التنفيذ

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 15/مايو/2021 - 01:43 م

تعاني شركة “المالية والصناعية” من إمكانية سحب أرض الشركة بمجمع المالية بالعين السخنة، والبالغ قيمتها 38.4 مليون جنيه والبالغ مساحتها 256 ألف متر مربع، بسبب الإدارة والتي لم تنتهي بعد من استكمال المجمع والبدء في التشغيل مما يؤثر على استمرارية الشركة ويعرضها لمخاطر سحب الأرض.

وأضاف تقرير الفحص المحدود للشركة والمعد بواسطة مكتب أبو العباس وشركاه، أن الشركة لم تتمكن من تسجيل الأرض ونقل الملكية حتى وقتنا هذا، وذلك بالرغم من أن عقد شراء الأرض يرجع لعام 2008، حيث تم التعاقد على أساس أن تكون شركة السويس للتنمية الصناعية "البائع" التابعة هي المسئولة عن إجراءات النقل وذلك خلال شهر من تحصيل القسط الأول من قيمة العقد.


وأوضح التقرير أن الشركة صرفت نحو 110.9 مليون جنيه تحت بند تنفيذ مشروع مجمع السويس وذلك منذ شراء الأرض عام 2008، ولم ليتم إتاحة المخطط الزمنى للإنتهاء من هذه المشروعات والبدء في التشغيل.


وأوضح تقرير الفحص المحدود أنه لم يتمكن من معرفة مدي توافق الإنفاق على تلك المشروعات الاستثمارية مع الموازنة التخطيطية للشركة ومدي جاهزية تلك الأصول للتشغيل في تاريخ المركز المالى  حتي يتم البدء في إهلاكهما.


وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة لشركة المالية والصناعية المصرية، عن الربع الأول من العام الجاري، تحولها للربحية على أساس سنوي.

 

وأوضحت الشركة  أنها سجلت صافي أرباح بلغ 20.39 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس، مقابل 7.27 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 183.57 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 77.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال 2020 أرباحاً بلغت 126.94 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 203.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.42 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.75 مليار جنيه في 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 71.99 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 143.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

تابع مواقعنا