الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تقضي بسجن طبيبة مصرية مع إيقاف التنفيذ بعد تزويرها شهادات اختبار كورونا (تفاصيل)

الدكتورة سهيلة محمد
صحة وطب
الدكتورة سهيلة محمد
السبت 15/مايو/2021 - 02:19 م

حُكم على سهيلة محمد، طبيبة عيون مصرية، أمس الجمعة، بالسجن لمدة 6 أسابيع مع التنفيذ بسبب تزويرها شهادات اختبار كورونا للسفر خارج بريطانيا.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، زورت سهيلة التي تبلغ من العمر 36 عامًا شهادات اختبار فيروس كورونا، بمساعدة صديقها عبر الإنترنت، وتم إيقافها في مطار هيثرو مع طفليها.

وأوضحت الصحيفة أن سهيلة كانت لديها 3 شهادات مزورة لها ولأبنائها، حتى تتمكن من السفر خارج المملكة المتحدة.

وبالفعل أقرت سهيلة بجريمتها، مؤكدة أنها قامت بتقديم شهادة "PCR" مزورة استخرجتها يوم 2 أبريل الماضي.

من جانبه قال ديفيد روبرتس المدعي العام لمحكمة ويمبلدون الابتدائية: “إن عائلة مكونة من 3 أفراد، سجلوا أنفسهم للسفر على متن رحلة تابعة لشركة مصر للطيران بشهادات اختبار فيروس كورونا سلبية”.

وأضاف للصحيفة أن موظفي المطار اشتبهوا بهم، وأرجعهم إلى العيادة التي أكدت أنها أصدرت شهادات مزورة لها ولأبنائها، ثم حضرت لاحقًا إلى مركز شرطة هيثرو وعندما تم استجوابها قالت إنها طلبت من صديق لها الحصول على شهادة السفر، ثم أجرت اختبارًا للفيروس سلبيًا.

وقالت سهيلة في التحقيقات إنها لم تفكر في تقديم شهادة مزورة، لكنها كانت تعلم أنها سلبية من اختبار التدفق الجانبي.

وحُكم عليها  بالسجن لمدة 6 أسابيع، مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهرًا، ومع أداء 60 ساعة من الخدمة المجتمعية، ودفع تكاليف 85 جنيهًا إسترلينيًا و128 جنيهًا إسترلينيًا رسومًا إضافية.

ودخلت سهيلة  المملكة المتحدة قبل عام عندما حصل زوجها على وظيفة بالبلاد، وكانت تدرس أيضًا، ولكن فترة عملها كانت قصيرة، لذا كانت في عجلة لعودتها إلى مصر.

تابع مواقعنا