الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعالج التورم ولدغات الحشرات.. فوائد ماسك الفحم للجسم

ماسك الفحم
صحة وطب
ماسك الفحم
السبت 15/مايو/2021 - 07:23 م

يعد الفحم مكونا شهيرا في عالم الجمال مؤخرا، حيث تجده في منتجات تتراوح بين منظفات الوجه والشامبو، فما هي فوائد ماسك الفحم؟

يعتقد الناس أن ماسك الفحم قد يساعد في استخلاص البكتيريا والشوائب من الجلد وتنقيته، لذلك أصبح منتشرا في أقنعة الوجه سواء لتحسين البشرة أو التخلص من حب الشباب والعديد من الفوائد الأخرى.

تتعدد فوائد ماسك الفحم الصحية والجمالية، إليكم أهم فوائد ماسك الفحم هذه:
1. يزيل الشوائب من الجلد
قدرة الفحم على امتصاص البكتيريا والسموم في الجسم، يعتقد بعض خبراء الجلد أن قناع الوجه بالفحم يمكن أن يساعد في استخلاص الشوائب من الجلد، ومن خلال إزالة الأوساخ والبكتيريا الموجودة في الجلد فإن استخدام ماسك الفحم يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة أكثر صحة ونضارة.

2. يحسن حب الشباب
يظهر حب الشباب نتيجة لتراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت والبكتيريا التي يتم حبسها داخل المسام الموجودة في جلدك، ويمكن أن تسبب البكتيريا المسببة لحب الشباب البثور والآفات الالتهابية الأخرى، ما يؤدي إلى تهيج واحمرار وتورم الجلد.
ومن فوائد ماسك الفحم في مثل هذه الحالات أن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد في التخلص من البكتيريا الموجودة في المسام، وهذا ما قد يساعد في الحد من حب الشباب وتحسين البشرة.

3. يعالج لدغات الحشرات
لدغات الحشرات واللسعات يمكن أن تسبب الحكة والتورم في الجلد، وتكمن أهمية استخدام ماسك الفحم هنا في أنه يساهم في إزالة اللدغة عن طريق تحييد السموم الموجودة في سم الحشرات.

تابع مواقعنا