الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر لـ"القاهرة 24": دراسة كافية دون حذف للمنهج أهم تعليمات الوزير لرؤساء الجامعات قبل بدء الامتحانات

اجتماع الوزير- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
اجتماع الوزير- أرشيفية
السبت 15/مايو/2021 - 06:59 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه رؤساء الجامعات، بضرورة إتمام الدراسة الكافية للطلاب خلال الأيام المتبقية من محاضرات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مشيرا إلى أن شهر مايو هو آخر شهر لحضور الطلاب بالكليات.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن امتحانات نهاية العام الدراسي تبدأ من أول الشهر المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر، موضحا أن التوجيهات الصادرة للمجلس الأعلى للجامعات، عدم الإخلال بالمناهج للطلاب خلال الفترات المتبقية من العام الدراسي، سواء كان التعليم بالنظام الحضوري أو نظام "أون لاين".
وأشار المصدر، إلى أن الجامعات تشهد توسعا في نظام التعليم أون لاين، وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بالمدرجات، وهو ما بدأته الجامعات في أول العام الدراسي في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.


وشدد المصدر، على أن وزير التعليم العالي، أكد عدم  حذف أو اختصار أي مواد دراسة وسيتم استكمال المنهج كما هو، والالتزام بالمنهج الدراسي للطلاب دون الإخلال بمواده الدراسية التي يدرسها بالعام الحالي.
ونوه المصدر، إلى تعليمات المجلس الأعلى للجامعات، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، داخل لجان الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتعقيم وتطهير اللجان بصفة دورية.

تابع مواقعنا