الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبرع مؤسس "إيثريوم" بما يعادل مليار دولار يعصف بمكاسب عملة "شيبا إينو"

عملة إيثريوم- ارشيفية
اقتصاد
عملة إيثريوم- ارشيفية
السبت 15/مايو/2021 - 06:54 م

تبرع  يتاليك بوتيرين أحد مبتكري عملة "إيثريوم" المشفرة بنحو 50 تريليون من عملة " شيبا إينو" لصالح أحد الصناديق الخيرية . 

وجمع سانديب نايلوال نحو مليار دولار من خلال صندوق أنشائه قبل أسابيع " إنديا كوفيد كريبتو ريليف" بهدف الأنشطة الخيرية بعد تزايد حالات الوفاة الناجمة عن نقص الأكسيجين في المستشفيات التي تَطوَّع للعمل فيها وسط معاناة البلاد من أزمة صحية مدمرة.

وتدفقت التبرعات في البداية وجمع الصندوق نحو 7.5 مليون دولار حتى منتصف هذا الأسبوع.

كان الأمر طبيعياً حتى تبرع فيتاليك بوتيرين، أحد مبتكري عملة "إيثريوم"، بأكثر من 50 تريليوناً من عملة "شيبا إينو" التي أكتسبت زخماً من الطفرة السعرية لعملة "دوغ كوين".

ارتفعت "شيبا إينو" بأكثر من 11000% الشهر الماضي، وبناءً على سعر العملة في تداولات الاثنين الماضي، فإن تبرع "بوتيرين" الذي بلغ 50 تريليونا كان سيعادل نحو مليارَي دولار.

أدَّى تبرع بوتيرين الذي يمثل أكثر من 5% من إجمالي عدد عملات "شيبا إينو" المتداولة، إلى انخفاض الأسعار بنحو 50% بحلول أول أمس الخميس، مما دفع المتداولين إلى السعي لمعرفة ما إذا كان الصندوق سيبيع العملة أم يحتفظ بها.

وأثار التبرع تساؤلات أوسع حول قيمة عملات "الميم"، وما إذا كان التبرع بالعملات المشفرة عموماً لصالح للجمعيات الخيرية يمثل مشكلة لتلك الجمعيات التي قد تحتاج إلى سيولة فورية.

قال بريان ميتندورف، الأستاذ في جامعة ولاية أوهايو الذي يدرس المنظمات غير الربحية وظهور العملات المشفرة في الأعمال الخيرية: "التحدي الكبير هنا هو تقدير قيمة التبرع. إذا كانت قيمة الأصل 1.5 مليار دولار لكن لا يمكن تصفيته، فهل يستحقّ هذا المبلغ حقاً؟".

تابع مواقعنا