الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداعية عبد الله رشدي: "الفيمينست عايزين الستات تعامل الراجل بالمود" (صور)

عبد الله رشدي
تقارير وتحقيقات
عبد الله رشدي
السبت 15/مايو/2021 - 08:24 م

قال الداعية عبد الله رشدي إن امتناع الزوجة عن زوجها دون عذر شرعي أو طبي كما تشاء، وتَرْكُ نفسها كما تشاء، فكرة لا يعرفها نظام عقد الزواج في الإسلام.

وعلق “رشدي” على منشور في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: “الفمنيستات زعلانين، الواحدة فيهم عايزة تخلي الراجل لعبة في إيديها، تحرمه بمزاجها وترضى عنه بمزاجها، عموما لو منعتِ نفسك عن زوجك علشان مش في المود مع أن الرجل مَهَّدَ لكِ بالكلام والفعل اللازم وعاملك بلطف فممكن رد فعله يكون قاسي”.

تعليق عبد الله رشدي

وواصل: "ممكن تلاقيه برضو الليلة دي يطردك في الشارع علشان زعلان منك ومش في المود، وابقي استحمليه بقى زي ما استحملك لغاية ما تعدلوا مودكم سوا، وربنا يقدركم على فعل الخير مع بعض، فخدي بالك يا فمنستاية".

وأشار" رشدى" إلى أنه من أدبيات عقد الزواج في الغرب أن الزوجة تمنع نفسها عن زوجها متى شاءت، وأنه لا يجب عليه نفقتها ولا مسكنها ولا كسوتُها، ولا مهر لها، ولا قائمة عليه، ومتى قصرت في الإنفاق فإنه قد يُقرِضُها مالاً لحين ميسرتِها ثم ترده له، وقد يكون كريماً فلا يأخذ منها شيئاً، لكن في أساس العقد الزوجي هو ليس ملزماً بشيء.

حساب عبد الله رشدي

وتابع “رشدي” أنه من أدبيات عقد الزواج في الإسلام أن الزوجةَ تعلم أنها لا يحل لها منعُ نفسها عن زوجها دون عذرٍ، وأنه يجب عليه نفقتها ومسكنها وكسوتها ومهرها وتأثيثُ بيت الزوجية، ومتى قصَّرَ الزوج في شيء من ذلك فإن الزوجةَ لها أن تُقرِضَه من مالها ليُنفِقَ عليها لحين ميسرتِه ثم يرد المالَ لها، وقد تكون كريمةً فلا تأخذ منه شيئاً، لكن في أساس العقد الزوجي هي ليست ملزمة بالإنفاق ولا حتى بإقراضِه، بل لها أن تطلب فسخ العقد عند القاضي ولها أن تمنع نفسَها عنه إن أُعسِرَ في النفقة.

ولفت إلى أنه على الناس أن تقرأ الصورةَ كاملةً للوصول إلى الحقيقة بدلاً من اجتزائِها، فالاجتزاء ينتجُ أحكامًا معيبة، مشيرًا إلى أن فكرة امتناع الزوجة عن زوجِها حرامٌ دون عذرٍ وأن ما يُعرَفُ بفكرة اغتصاب الزوجة هو فكرة لا وجود لها أصلا طبقاً لعقد الزواج في الإسلام الذي بينه وبينها لأن كلا منهما حلالٌ لصاحبِه.

تابع مواقعنا