الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفلسطيني يطالب بايدن بالتدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

أحداث غزة
تقارير وتحقيقات
أحداث غزة
السبت 15/مايو/2021 - 08:49 م

طالب محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، بتدخل الإدارة الأمريكية لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، مساء السبت، بتلقي عباس، اتصالًا هاتفيًا من بايدن، بحثا خلاله آخر التطورات والأحداث الجارية في غزة والأراضي المحتلة، مشيرة إلى إطلاع عباس، نظيره الأمريكي على الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة الغربية من آلة الحرب الإسرائيلية التي تسببت في قتل المئات وجرح الآلاف، بالإضافة إلى إرهاب المستوطنين المتطرفين في القدس والضفة، والاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى ومنعهم من الوصول إليه وإلى كنيسة القيامة، فضلا عن محاولات سرقة أراضي الفلسطينيين في الشيخ جراح.

وذكرت أن الرئيس الفلسطيني طالب بايدن بوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية، وأن الأمن والاستقرار لن يتحقق إلا بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى استعداد الجانب الفلسطيني للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، لتحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وحول الانتخابات الفلسطينية التي تم إلغاؤها بسبب منع إسرائيل إقامتها في القدس، أكد عباس أنه سيتم إعادة تنظيمها بمجرد التزام إسرائيل بالاتفاقيات بشأن إجرائها في مدينة القدس المحتلة.

تابع مواقعنا