الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسماعيل هنية: لن نستريح حتى نحرر قدسنا وأقصانا

إسماعيل هنية
أخبار
إسماعيل هنية
السبت 15/مايو/2021 - 09:25 م

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن المقاومة ليست لها مطالب متعلقة بغزة، وعنوان المعركة الحالية مع العدو هو الأقصى والقدس والشيخ جراح، وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وأضاف “هنية”، خلال كلمة ألقاها بوقفة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة في العاصمة القطرية الدوحة: “لن نستريح حتى نحرر قدسنا وأقصانا، واطمئنكم أن هذا المحتل لن يستمر طويلًا، ومن الآن غير المسموح لهم أن يستبيحوا المسجد الأقصى أو أن يعبثوا بالقدس”.

وتابع “هنية”: “العدو يقصف غزة، ويرتكب مجازر ويقتل الأطفال والنساء، معتقدًا أنه سيردع أهل غزة والمقاومة، عن الانتفاض من أجل القدس، وحذرنا الاحتلال مرارًا من مغبة المساس بالمقدسات والقدس هو عنوان الحرب والانتفاضة التي تجري اليوم”.

ووجه هنية التحية لكل المشاركين في التظاهرات المنددة بالاحتلال والعدوان على غزة، مردفًا: “تمكنا من إزالة الفواصل الجغرافية بين مناطق فلسطين التاريخية، لتصبح فلسطين كلها منتفضة في وجه الاحتلال”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، مخلفًا وراءه 145 شهيدًا، بينهم 41 طفلًا و29 سيدة، بالإضافة إلى إصابة 110 أشخاص، بين إصابات مستقرة وخطيرة.

تابع مواقعنا