الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتقدمين لإحلال وتجديد السيارات 70 ألف طلب.. وتراجع استهلاك المصريين من الكحول والتدخين.. أبرز الأخبار الاقتصادية

وزير المالية
اقتصاد
وزير المالية
السبت 15/مايو/2021 - 11:53 م

نشر موقع القاهرة 24 عدداً من الأخبار الاقتصادية اليوم السبت  كان أبرزها وأهمها إعلان وزارة المالية عدد الطلبات التي قدمها المواطنين في مبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة «الملاكي والأجرة» للعمل بالغاز الطبيعي، والذى تخطى 70 ألف طلب منذ بدء انطلاق المبادرة الرئاسية، منها 38 ألف طلب استوفى الشروط المقررة، وقد تم الانتهاء من تسليم 500 سيارة جديدة للمستفيدين منذ أول أبريل الماضي، وحتى الآن، وتحملت الخزانة العامة للدولة 16.2 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها، ومن المقرر تسليم 634 سيارة جديدة أخرى، خلال أسبوعين، لافتًا إلى أن هناك 9 آلاف و531 طلبًا في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، و1671 طلبًا في انتظار تخصيص شاسيه وموتور، و7 آلاف طلب حصل على الموافقة المبدئية من شركات السيارات وفى انتظار موافقة البنوك.

وزير المالية: 38 ألف طلب استوفى شروط المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة

وكان من بين الأخبار الهامة الزام جهاز تنمية مدينة العبور احد المواطنين بإزالة دور مخالف قام ببنائه يوم العيد مستغلاً فترة الاجازات 

وصرح المهندس عبد الرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم رصد وإزالة مخالفة بناء بالحي الرابع أثناء المرور الدوري لمسئولي الإدارات المختصة بالجهاز خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد المهندس عبدالرؤوف الغيطى، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل الفوري مع أي حالات مخالفة بأنحاء المدينة كافة، مشيراً إلى أن مخالفة البناء تمثلت في محاولة مالك القطعة زيادة غرف السطح بالمخالفة، حيث تم رصده وإجباره على إزالة المخالفة على نفقته، وسيتم استكمال الإجراءات القانونية ضده.

لماذا أجبرت الإسكان مواطن على إزالة جزء من بنايته الخاصة في العيد؟.. الوزارة تكشف التفاصيل

كان من بين التقارير الاقتصادية الهامة التي نشرها " القاهرة 24 .. تقريري الجهاز المركزي للمحاسبات عن شركة “المالية والصناعية”  الذى كشف معانة الشركة من إمكانية سحب أرض الشركة بمجمع المالية بالعين السخنة، والبالغ قيمتها 38.4 مليون جنيه والبالغ مساحتها 256 ألف متر مربع، بسبب الإدارة والتي لم تنتهي بعد من استكمال المجمع والبدء في التشغيل مما يؤثر على استمرارية الشركة ويعرضها لمخاطر سحب الأرض.

وأضاف تقرير الفحص المحدود للشركة والمعد بواسطة مكتب أبو العباس وشركاه، أن الشركة لم تتمكن من تسجيل الأرض ونقل الملكية حتى وقتنا هذا، وذلك بالرغم من أن عقد شراء الأرض يرجع لعام 2008، حيث تم التعاقد على أساس أن تكون شركة السويس للتنمية الصناعية "البائع" التابعة هي المسئولة عن إجراءات النقل وذلك خلال شهر من تحصيل القسط الأول من قيمة العقد.

المالية والصناعية" مهددة بسحب أرض مشروع مجمع السخنة بسبب ضعف التنفيذ 

ومن بين التقرير الأخرى الذى نشرها الموقع على مدار اليوم تقريراً عن تراجع مؤشر أسعار المستهلكين المشروبات الكحولية والدخان في شهر أبريل الماضي إلى 7.02% مقارنة بنحو 7.12% مارس الماضي بتراجع قدره 6.46% مقارنة بذروة ارتفاعها بنسبة 13.58% في شهر فبراير ونحو 11.30% في أبريل من العام الجاري.

وبحسب تقرير البنك المركزي الأخير، فقد واصلت أسعار الأطعمة والمشروبات ارتفاعها خلال شهر أبريل الماضي بنسبة بنحو 4.05%، ونحو 1.05% في مارس الماضي مقابل تراجعها في فبراير ويناير بنسبة، 0.48 و0.50 على التوالي.

تراجع استهلاك المصريين من المشروبات الكحولية والدخان لـ7.02% خلال أبريل

تابع مواقعنا