رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير السياحة والآثار يشارك في افتتاح "السوق السياحي العربي ATM 2021" بدبي

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

وصل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في السوق السياحي العربي" ATM 2021"، والمقرر افتتاحه اليوم الأحد وسيستمر حتي 19 مايو الجاري.

وأشار الوزير، في تصريحات صحفية، إلى أهمية مشاركة مصر في هذا المعرض الذي يعتبر أول معرض سياحي كبير يتم تنظيمه منذ أزمة كورونا ويُعقد حضورياً وغير افتراضياً، مؤكدًا أن السوق العربي يعتبر أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية، فإنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.

وعن أداء السياحة المصرية خلال عام 2020 في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، قال “العناني” إن مؤشرات السياحة الوافدة إلى مصر تؤكد أنها في تحسن ملحوظ منذ استئناف حركة السياحة في يوليو الماضي، حيث وصل عدد السائحين الوافدين الي مصر منذ يوليو الماضي، وحتى الآن إلى 3 مليون سائح من أكثر من 20 دولة حول العالم.

واستعرض “العناني”، التدابير والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، التي وضعتها مصر ويتم تطبيقها في المطارات والمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية في مصر، لضمان صحة وسلامة كافة العاملين في قطاع السياحة والمواطنين والسائحين مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، موضحاً أن المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC قام باعتماد هذه الضوابط ومنح مصر خاتم السفر الآمن Safe Travel .

وأشار "العناني"، إلى أن مصر أطلقت في شهر أبريل الماضي حملة لتطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، والتي بدأت بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، مضيفاً أن هذه الحملة تتم بشكل مكثف بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

وعن موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، أوضح الوزير أن تحديد هذا الموعد سيكون مرتبطاً بالحالة الصحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط ليتم اختيار التوقيت المناسب للجميع، مشيرًا إلى أن تفاصيل هذا الحفل ستكون مفاجأة كبيرة للجميع ولا تقل إبهاراً عما قدمته مصر خلال موكب المومياوات الملكية، ولافتاً إلى أن هناك فعاليات أخرى هامة ستقدمها مصر خلال الفترة المقبلة ومنها الاحتفال قريباً بافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العاملين الجديدة، ومدينة الجلالة، وافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

 

عاجل