السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سخروا منها بسبب أبنائها وفكرت في الانتحار.. من هي نادية العراقية

الفنانة نادية العراقية
كايرو لايت
الفنانة نادية العراقية
الأحد 16/مايو/2021 - 12:06 م

توفيت صباح اليوم الأحد الفنانة نادية العراقية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد ووضعها في العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي لتدهور حالتها الصحية، وذلك عن عمر ناهز الـ 57 عاما.

وكانت الفنانة قد تعرضت لموجة كبيرة من السخرية بعد نشرها لصور أبنائها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث شملت التعليقات المقارنة بينها وبين أبنائها من حيث الشكل ودرجة الجمال.

ووصفت الراحلة التعليقات التي جاءت إليها بـ"السخيفة" خاصةً التي تناولها البعض على صورتها مع ابنها أدهم "ازاي ده يبقى ابن دي؟".

ولكن ضربت نادية تلك التعليقات عرض الحائط واستمرت في نشر صور أبنائها وكانت آخرهم ابنتها نيللي وكتبت فيها: "اشمعني مي وأدهم أدي صورة لابنتي الجميلة الهادئة نيللي" والتي استطاعت أن تحصل بها على تعاطف واسع من المتابعين الذين أشادوا بعد ذلك بها وبأولادها، وطالبوا الفنانة بعدم الرد على التعليقات أو الغضب منها.

نادية العراقية

وكانت قد تضامنت العراقية مع الفنانة حورية فرغلي خلال الأزمة التي مرت بها بعد ابتعاد الناس عنها والتنمر المستمر عليها بسبب فشل عمليات تجميل أنفها التي خضعت إليها وأدت إلى تغيير شكلها.

تشييع جثمان الفنانة نادية العراقية من مستشفى جنة التخصصي بالهرم

حيث قالت نادية العراقية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " بكيت بجد وأنا بسمع محادثة حورية فرغلي عن جحود البشر تغير الناس لمجرد أنها تعرضت لحادث وشكلها تغير شوية"، متابعة "ده الواحد عريان عايش وسط ملايين وكأنه في جزيرة لوحده.. شيء بشع.. على مستوى الوسط الفني حتى العلاقات الإنسانية شللية".

وأكملت "محدش بيسأل إلا لو فيه مصلحة، أنا حاسة بيها لأنى زيها، لولا حب الناس والعيلة كنت انتحرت". 

وفي سياقٍ آخر ولدت نادية العراقية 3 أغسطس عام 1963 في بابل، ثم انتقلت مع عائلتها إلى بغداد في عمر الـ 16.

وتخرجت في كلية الفنون الجميلة وبعدها قدمت للإذاعة العراقية ونجحت بها.

ثم شاركت في عرض مسرحي "لن تسقط القدس" مع العظيم الراحل نور الشريف، وظهرت بعدها في الكثير من الإعلانات المصرية.

فازت بجائزة الإبداع الذهبية عن دورها في مسلسل العائد، كما أنها تميزت في العديد من الأدوار أشهرها "عايزة اتجوز"، "أبو علي" و"حاحا وتفاحة".

وعاشت نادية العراقية في مصر بعد أن تعرفت على زوجها بالعراق وسافرا معًا.

تابع مواقعنا