رئيس التحرير
محمود المملوك

الرابع خلال أيام العيد.. انتشال جثة طفل غرق في ترعة "السعدية" بالشرقية

متابعة انتشال جثة
متابعة انتشال جثة غريق - أرشيفية

تمكنت قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، برئاسة وإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، من انتشال جثة طفل في الرابعة عشر من العمر؛ عُثر عليه غارقًا في مياه ترعة السعدية التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس.

 

البداية كانت بتلقي اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بغرق طفل في مياه ترعة السعدية التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس.

 

وعلى الفور، تمكنت قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، بإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، من انتشال الجثة، والتي تبين أنها لطفل يُدعى "عبدالحميد محمد عبدالحميد" 14 سنة، طالب بالمرحلة الإعدادية، مُقيم بقرية "الطويلة" التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس.

 

جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى فاقوس المركزي، وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة تبين أن الوفاة نتيجة إسكفسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

 

يُشار إلى أن الطفل "عبدالحميد" هو الضحية الرابعة للغرق في مياه الترع خلال ايام عيد الفطر بالشرقية؛ حيث تمكنت قوات الإنقاذ النهري، قبل ساعات، من انتشال جثة لشاب 18 عامًا، غرق في مياه ترعة الإسماعيلية بدائرة مركز شرطة بلبيس.



وخلال أول أيام عيد الفطر المبارك، تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بغرق الطفل "أدهم محمد عبدالعزيز" 6 سنوات، مُقيم بعزبة "عبدالقادر" التابعة لقرية "كفر شلشمون" بمنيا القمح، وذلك أثناء محاولته تسلق شجر التوت الكائنة بالقرب من ترعة مياه بحر "أبو الأخضر"، حيث سقط في المياه، فيما حاولت شقيقته الكبرى "إيمان" 14 سنة، إنقاذه، لكنها غرقت معه.

 

وجرى إخطار شرطة الإنقاذ النهري للبحث عن الطفلين، والتي تمكنت عصر الجمعة، من انتشال جثمان الصغير، وبعدها بساعات تم انتشال جثة شقيقته وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى منيا القمح المركزي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

غرق شقيقها فلحقت به.. ننشر صور الطفلين ضحايا "توت العيد" بالشرقية

عاجل