الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة الجيزة": تشكيل فرق لتوعية المواطنين بالإجراءات الوقائية خلال أيام العيد" (فيديو)

وكيل وزارة الصحة
صحة وطب
وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة
الأحد 16/مايو/2021 - 12:53 م

قال الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة، إن فرق التواصل المجتمعي للتوعية بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا في المحافظة، إذ يجرى تكثيف هذه الجهود في فترة العيد، بهدف استهداف التجمعات قبل تطبيق قرارات الحظر.


وأضاف منصور خلال لقاء مع مراسل برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "قرار الحظر مطبق على الأماكن العامة وبالتالي لا أماكن للتنزه أو الحدائق، لكن بعض المواطنين يتجمعون في فترات معينة من اليوم داخل المولات والساحات وبيع الطعام، وفرقنا تعمل وفقا لخريطة". 


وتابع وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة، أن هذه الفرق تقوم بالتوعية وتشرح للمواطنين كيفية استخدام الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام أدوات الوقاية الشخصية، وستصرف هذه الأدوات للمواطنين أثناء التوعية، لافتًا إلى أن العربات المتنقلة ستتحرك وفق خطة لتنفيذ مبادرات الصحة العامة. 


وأوضح الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة، أن مبادرات الصحة العامة السارية، هي مبادرة الأمراض غير السارية، ومبادرة صحة الأم والجنين، ومبادرة الاعتلال الكلوي، مشددًا على  أن هذه السيارات تحتوي على جميع الأطقم الطبية لإجراء الفحوصات اللازمة.


وواصل محمد منصور: "نفعل هذه المبادرات في الأيام العادية، كما وجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بتفعيلها في أماكن العيد للحد من أي تجمعات لا تشهد تطبيق الإجراءات الاحترازية، لأن محافظة الجيزة يسكنها جميع طبقات المجتمع من أول الباعة الجائلين حتى أكثر الناس تثقيفا صحيا".

تابع مواقعنا