الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الرقابة الصناعية": 829 حملة تفتيشية على المصانع و1452 دراسة فنية خلال أبريل الماضي

رئيس الرقابة الصناعية
اقتصاد
رئيس الرقابة الصناعية
الأحد 16/مايو/2021 - 01:05 م

قال المهندس عبد الرؤوف أحمدي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على إحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية.

وأضاف أن مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر أبريل الماضي، أظهرت إجراء 829 حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 1452 دراسة فنية وترخيص 296 مرجلا بخاريا واعتماد 87 مركز صيانة.

أشار أن المصلحة تسهم في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها في الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي وتسعي المصلحة دائما الي تحسين صورة المنتج المصري داخليا وخارجيا وحماية الأسواق من تداول السلع الرديئة غير المطابقة للمواصفات الي جانب زيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصري، بالإضافة الي نشر الوعى بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين.

ترخيص 296 مرجلا بخاريا واعتماد 87 مركز صيانة

أضاف "أحمدي" أن حملات التفتيش والرقابة تضمنت مصانع للمنظفات والاسمنت والاعلاف والسماد ونيترات أمونيوم وطبع ونشر وتوزيع بالإضافة إلى التفتيش على 30 مصنع رخام، لافتاً إلى أن الحملات استهدفت أيضا متابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة العاملين وضمان عدم توقف عجلة الإنتاج.

تابع مواقعنا