رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة بورسعيد": 13700 مواطن حصلوا على لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن 13700 مواطن قد حصلوا علي لقاح كورونا بمراكز المحافظة. وأشار أبو هاشم إلى أن اللقاح هو السبيل الوحيد لمحاصرة الفيروس، مؤكداً أن جميع اللقاحات آمنة، وأن مصر هو الأولي في أفريقيا التي تتوسع في إعطاء اللقاح، مطالباً المواطنين بسرعة التسجيل علي الموقع الالكتروني.
 

وأوضح "وكيل صحة بورسعيد"، أنه تم ضم عدداً من مراكز تقديم اللقاح منذ أيام وجاري ضم المزيد من المراكز، وذلك لضمان عدم تكدس المواطنين والحصول علي اللقاح بسهولة، مشيراً الي أنه خلال الأيام القادمة سيكون هناك توسع في إعطاء اللقاحات، وسيتم نشر فرق طبية متحركة بنطاق المدينة. 

في ذات السياق، انتشرت فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد بمحافظة بورسعيد، وذلك لنشر الوعي الصحي بين المواطنين، خاصة في الأماكن التي تشهد ازدحام وتكدس.

أكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24 "، أن الفرق استهدفت مسجداً وكنيسة، وكذلك عدداً من الأماكن بمحافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، مشيراً إلى أن الفرق تقوم بتعريف المواطنين بالطرق الأمنة، وكذلك طرق التطهير والتعقيم، وذلك لنشر الوعي ومواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن فرق التواصل المجتمعي التابعة لوزارة الصحة والسكان تقوم بمواصلة الانتشار في عدة محافظات، للتوعية بالإجراءات الوقائية الاحترازية، وقد كثفت الفرق من تواجدها خلال أيام عيد الفطر المبارك، وخاصة في المناطق التي تشهد تكدسات.