الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة: 15 مليار دولار قيمة المشاريع الاستثمارية الحالية.. وافتتاح "الجلالة" خلال أسابيع

وزير السياحة - أرشيفية
اقتصاد
وزير السياحة - أرشيفية
الأحد 16/مايو/2021 - 06:29 م

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار: “إن قطاع السياحة يشهد انتعاشًا مع بداية عام 2021، حيث ارتفع عدد السياح من 220 ألف سائح نهاية 2020 إلى أكثر من 500 ألف سائح في أبريل الماضي”، مبينًا أن أغلب السياح القادمين إلى مصر من شرق أوروبا.

وكشف خلال لقاء مع قناة ـ CNBC عربية، على هامش معرض السفر العربي 2021 في دبي، أن مصر مستمرة في التوسع بالمشاريع الجديدة، موضحًا أن حجم الاستثمارات في مشاريع السياحة تبلغ 15 مليار دولار. 

وتابع بأنه سيتم افتتاح أحد المشروعات السياحية الجديدة خلال أسابيع، وهو منتجع الجلالة السياحي، ويقام منتجع الجلالة السياحي على شاطئ خليج السويس بمنطقة "رأس أبو الدرج" على مساحة 1000 فدان، والذي قام بزيارته مؤخرًا الوزير لتفقده، وأكد أنها مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدًّا، واصفًا هذا المشروع بأنه سوف يكون إضافة جديدة للسياحة المصرية.

وأفاد الوزير خلال لقائه، بأن الحكومة تعمل على إجراءات داخلية من شأنها تسهيل حركة التنقل والسفر مبينًا أنه سيتم إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية لـ 73 دولة وموقع آخر للسائح في مصر، وفيما يخص الإجراءات الدولية في المنطقة بيّن العناني بأنه سيعقد اجتماعًا خلال الأسابيع المقبلة في السعودية لمناقشة ضوابط السفر الموحدة في المنطقة.

تابع مواقعنا