الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلية الزراعة بجامعة المنوفية تعلن استكمال الدراسة أونلاين بسبب كورونا

اجتماع رئيس جامعة
محافظات
اجتماع رئيس جامعة المنوفية
الأحد 16/مايو/2021 - 05:37 م

أعلنت كلية الزراعة في جامعة المنوفية، استكمال الدراسة بنظام الأونلاين، دون حضور الطلاب، وذلك عدا العملي بناء على تعليمات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مع رفع الغياب عن الجميع، ضمن إجراءات الجامعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
 

الدراسة أونلاين بكلية الزراعة جامعة المنوفية 
 

وكشفت كلية الزراعة بجامعة المنوفية، خلال بيان عن تنبيه مهم للطلاب؛ جاء فيه: “بناء على تعليمات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تقرر أن تستمر الدراسة أونلاين فقط، دون حضور محاضرات، ما عدا العملي، وذلك حتى بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، علاوة على أن الغياب مرفوع عن الجميع، وتقديم الأعذار عن دخول الامتحانات متاح للجميع”.
 

اجتماع رئيس جامعة المنوفية مع قيادات الجامعة 

 

اجتمع الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، بنواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة، وعمداء الكليات "أونلاين" لمتابعة سير العمل بالكليات والإحاطة بقرارات الجلسة الأخيرة التي عقدها وزير التعليم العالي والبحث العلمي برؤساء الجامعات عن الاستعدادات لامتحانات نهاية العام الجامعى الحالي

وناقش رئيس جامعة المنوفية، الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسى الحالي، والتي ستبدأ خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بجميع الكليات، وإعداد الجداول بالمواعيد الجديدة وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.
 

وأكد رئيس جامعة المنوفية، على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، بما يضمن سير الامتحانات بانتظام، والحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، والتشديد على تطبيق كافة الإجراءات والعقوبات ضد من يخالف تطبيق القواعد العامة.
 

تقليل حضور الطلاب بجامعة المنوفية 

 

وشدد رئيس جامعة المنوفية على تقليل نسب حضور الطلاب بالكليات، وزيادة المحاضرات النظرية عبر المنصات الإلكترونية أون لاين، أما طلاب الكليات العملية سيتم إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضورهم وتقليل نسب حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقانهم المهارات العملية الضرورية.

 

جامعة المنوفية تناقش ترتيبات الامتحانات

 

كما ناقش رئيس جامعة المنوفية، سير امتحانات الميد تيرم وسبل تطبيقه بمختلف الكليات إما عن طريق إجرائه منفصلًا أو يتم إجرائه مع الامتحانات النهائية، والإعلان بكل كلية بالجداول مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.
 

تابع مواقعنا