رئيس التحرير
محمود المملوك

مارفيلا 15.. "netflix" تقنع لاعبًا للتوقيع لسندرلاند.. وانتقال لاعب لليونايتد مقابل "المثلجات"

مارفيلا 15
مارفيلا 15

يتبقى شهر تقريبًا على انطلاق سوق الانتقالات الصيفية والذي يثار خلاله كم كبير من الشائعات حول اقتراب انضمام لاعب ما لصفوف أكثر من فريق، حيث يكون الصراع شرسًا للغاية بين الفرق على اللاعبين لتدعيم صفوفهم تلك الفترة.

لكن لطالما نسمع عن انتقالات اللاعبين بمبالغ طائلة، مثلما حدث في صفقة انتقال نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، أو انتقال بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد، لكن قلما نسمع عن انتقال لاعبين مقابل ثلاجة من المثلجات! أو أن يتم مبادلة اللاعب بـ طن من النقانق مثلًا.

وفي الحلقة الـ15 والأخيرة من سلسلة "مارفيلا دي فوتبول" التي تتناول الحديث عن أبرز القصص والطرائف في عالم كرة القدم، سنروي معكم مجموعة قصص طريفة شهدتها موسم الانتقالات على مر التاريخ في كرة القدم.

مانشستر يونايتد يحصل على لاعب مقابل ثلاجة من المثلجات!

تعد من أظرف وأكثر قصص انتقالات اللاعبين المثيرة للسخرية، هي قصة انتقال "هيو ماكليناهان" من نادي ستوكبورت إلى مانشستر يونايتد في عام 1927.

حيث اتفق الناديان على انتقال "هيو ماكليناهان" إلى فريق الشياطين الحمر وقتها، لكن بدون مقابل مادي، حيث طلب رئيس النادي الأحمر وقتها الحصول على ثلاجة مليئة بالمثلجات والتي تتوافر بكثرة في مدينة مانشستر وتشتهر بمذاقها الشهي والنادر!

عندما تستبدل لاعب كرة قدم مقابل النقانق واللحم الشهي ورقائق البطاطا

في عام 1997، وافق نادي "ويمبلي" على إعارة نجمه "جويلانو جراتزيولي" إلى نادي ستيفينج بورو، مقابل الحصول على 3 ألواح من شوكولاته "مارس" الشهيرة وكيس ضخم من رقائق البطاطا!

هذه القصة كانت مُلهمة للغاية بالنسبة لنادي "جيول بتروساني" الذي قرر الموافقة على بيع لاعبه "إيوان رادو" إلى نادي "فالكيا" في عام 1998، مقابل الحصول على 2000 كيلوجرام من اللحم الشهي!.

فيما بعد، انتشرت تلك القصص بكثرة بين الأندية المتواجدة في الدرجات الأقل في بعض الدوريات، لكن المثير للجدل، هي قصة انتقال "ماريوس كيوارا" من نادي "يو تي أي آراد" إلى نادي "ريجال هورنيا".

حيث طالب نادي "آراد" الحصول على 10 كيلو جرام من النقانق الشهية مقابل التفريط في اللاعب!، الأمر الذي استدعى اعتزال اللاعب وإنهاء مسيرته في كرة القدم في اليوم التالي مباشرة من إتمام الصفقة!

فيلم عبر منصة "netflix" يقنع لاعبًا بالتوقيع لسندرلاند

بالتأكيد جميعنا يعرف جيدًا منصة "netflix" وهي واحدة من أشهر شركات الإنتاج التلفزيوني على الإطلاق الآن، لكن المُدهش أن تلك المنصة كانت سببًا في توقيع اللاعب "لاورينتس دي بوك" لفريق سندرلاند الإنجليزي!

قررت الشركة بعدما هبط الفريق أكثر من مرة إلى التشامبيونشب في الأعوام الماضية، أن يقوم بإصدار فيلم تسجيلي عن جماهير النادي الملهمة والتي ساندت فريقها في محنته طوال تلك المُدة.

اللاعب "لاورينتس دي بوك" في إحدى الأيام قرر مشاهدة فيلم ما عبر المنصة، وبالصدفة وجد فيلم تسجيلي بعنوان "سندرلاند حتى الموت"، شاهد خلاله وفاء جماهير النادي رغم رؤية فريقها يهبط من البريميرليج الممتاز إلى الدرجة الثالثة.

عندما انتهت أحداث الفيلم، قرر "لاورينتس دي بوك" الانتقال إلى فريق سندرلاند على الفور للوقوعه في غرام جماهير القطط السوداء.

رايان ماسون يسجل رقمًا قياسيًّا مع توتنهام لم يتحقق منذ 2008