الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير السوداني: مشاركة السيسي في مؤتمر باريس أكدت حرص مصر على إنجاح الفترة الانتقالية (خاص)

الرئيس السيسي يصل
أخبار
الرئيس السيسي يصل فرنسا للمشاركة فى مؤتمر باريس الدولي
الأحد 16/مايو/2021 - 05:52 م

قال محمد إلياس، سفير السودان في مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي بباريس لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان، يأتي تأكيدًا للحرص المصري على إنجاح جهود السودان في تلك المرحلة الهامة.

وأوضح السفير "إلياس"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر باريس لدعم السودان لها عدة دلالات، خاصة أن مصر الشقيقة وبحكم وزنها الإقليمي الإفريقي والعربي وعلاقتها التاريخية الخاصة بالسودان، بالضرورة أن يفرد لها حيز واسع للمشاركة في هذا الجهد الجماعي القائم على تأكيد قدرة السودان على الشراكة وعودته كفاعل مهم إقليميا ودوليا. 

وتابع: “بينما يعمل السودان على الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في التنمية والإصلاح الاقتصادي، فإن البلدين وضعا علاقات التعاون بينهما علي مسارات استراتيجية شاملة تتعدى إلى التعاون مع محيطهما الإفريقي”. 

ولفت السفير السوداني إلى أن هذه العلاقة تأسست على بناء البنيات الأساسية في الطاقة والطرق العابرة وممرات التجارة والاستثمارات في المجالات الحيوية. 

واعتبر السفير "إلياس" أن السياق الاقتصادي وإنجاحه، من أكثر المجالات دعما لإنجاح الفترة الانتقالية في السودان وهذا ما تسعي له مصر بإرادة سياسية عليا تتبعها ببرامج تنفيذية علي أرض الواقع. 

وشدد على أنه في مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر باريس الدولي بشأن السودان، إعادة تأكيد للدور المصري وأهميته لإنجاح الفترة الانتقالية في السودان.

تابع مواقعنا