رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر: امتحانات الجامعات "بابل شيت"

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن امتحانات نهاية العام الجاري 2020 - 2021، والتي من المقرر أن تبدأ أول شهر يونيو المقبل، وتستمر حتى نهاية الشهر، من المقرر أن تعقد بنظام "بابل شيت".

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن الامتحانات تعقد حسب طبيعة كل جامعة، وستكون مقتصرة فقط على المحاضرات التي عقدت بالنظام الحضوري، أو تعليم عن بُعد، وفقا لنظام التعليم الهجين الذي طبقته الجامعات منذ بداية العام الدراسي الحالي.

 

وأشار المصدر إلى أن الجامعات، ستبدأ في إعلان جميع جداول الامتحانات للطلاب، عبر مواقع الكليات الإلكترونية، حتى يتسنى للطلاب الاستعداد مبكرا للامتحانات، موضحا أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه رؤساء الجامعات بضرورة مراعاة الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا بالعملية التعليمية خلال الامتحانات والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

ومن المقرر أن تواصل الجامعات استكمال أعمال التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، بدءا من الإثنين المقبل، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، بنظام التعليم الهجين، والتوسع في التعليم "أون لاين"، وذلك نهايات شهر مايو الجاري، ثم البدء في الامتحانات بجميع الكليات والمعاهد.

عاجل